< نجم الأزمات.. التاريخ الأسود لحسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

نجم الأزمات.. التاريخ الأسود لحسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين

حسن شاكوش
حسن شاكوش

قرار اعتبره البعض صادم من جانب نقابة الموسيقيين، بعدما صدر منها قرار بشطب المطرب الشعبي حسن شاكوش من النقابة نهائيًا، وعدم إعطائه تصاريح للغناء مرة أخرى، وهو ما يعني منعه من مزاولة نشاط الغناء وإقامة حفلات بشكل نهائي، وهو ما أكد عليه الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بالأمس في تصريحات صحفية.

وعلى الرغم من أن سبب قرار النقابة هو مشكلة كبيرة حدثت بين حسن شاكوش والمطرب الشعبي رضا البحراوي في أحد حفلات الساحل الشمالي، إلا أنها لم تكن الحادثة الأولى لشاكوش في مسلسل أزماته الذي بدأ منذ بداية ظهوره على الساحة.

سبب الشطب

مما أثار الغضب ضد حسن شاكوش على المستوى الشعبي والنخبوي هو ما حدث من جانبه مؤخرًا من جانبه في حفل كان يحيه مع المطرب رضا البحراوي، وخلال الحفل وقبل نزول شاكوش من على المسرح وصعود فرقة رضا البحراوي اشتبك الأول لفظيًا مع فرقة الثاني وكاد الأمر يتطور للتشابك بالأيدي لولا تدخل المتواجدين في الحفل وإبعاد الطرفين.

مر الأمر وظهر شاكوش بعدها في أحد الحفلات وهو يغني أغنية غير لائقة ملمحًا على رضا البحراوي ليرد عليه الثاني بوصفه بأنه مطرب “فلاشة”، بمعنى أنه يغني بطريقة الـ “بلاي باك” وليس بصوته كما هو متعارف عليه في الحفلات.

لتقرر نقابة الموسيقيين إيقاف رضا البحراوي شهرين وشطب حسن شاكوش بشكل نهائي لا رجعة فيه.

كافيه بدون ترخيص

وكانت نيابة مدينة نصر قد قررت غلق الكافيه الخاص بالمطرب حسن شاكوش في أبريل الماضي لافتتاحه الكافيه بدون ترخيص، حيث تم تشميع الكافيه بالشمع الأحمر والقبض على حسن شاكوش قبل الإفراج عنه من النيابة بكفالة قدرها 20 ألف جنيه.

سيارة بدون لوحات

دخل شاكوش النيابة مرة أخرى، ولكن ليس بسبب تراخيص كافيه ولكن بسبب تراخيص سيارة، حيث تم القبض عليه من قوات تابعة لمديرية أمن مرسى مطروح بسبب قيادته لسيارة لاندروفر بدون لوحات معدنية، حيث تم حجز السيارة والقبض على حسن شاكوش وتم تحرير محضر ضده وعرضه على نيابة العلمين التي أخلت سبيله وتحفظت على السيارة حتى قام المطرب بإحضار أوراق تثبت ملكيته لها.

أزمة مع ريهام سعيد

مشكلة أخرى وصلت إلى المحاكم تخص حسن شاكوش وكانت بطلتها ريهام سعيد التي خرجت في أحد البرامج تؤكد أنها تعتبر شاكوش عدوها وذلك لأنها طلبت منه إحياء أحد الحفلات للاحتفاء بنجليها اللذان يعيشان بالخارج ويزوران مصر في تلك الفترة، ولكنه تعامل معها بغرور وطلب منها مبلغ مالي كبير.

خرج حسن شاكوش ليرد على تلك التصريحات مؤكدًا كذب رواية ريهام سعيد، وأنه اتفق معها على تقاضي 30 ألف جنيه في حفل سيحضره 20 شخصا فقط، ولكنه تفاجأ عندما أعطت 10 آلاف جنيه وكان عدد الحضور أكثر من 300 فرد.

ريهام سعيد اعتبرت تلك التصريحات سب وقذف وقررت رفع دعوى قضائية ضده اتهمته فيها بالسب والقذف والإساءة لسمعة العائلة.

زواج عرفي

في وقت لاحق قامت راقصة استعراضية تدعى سماح مجدي، وشهرتها سلمى، بتحرير محضر ضد حسن شاكوش في قسم شرطة الأهرام يحمل رقم 3074 إداري، اتهمت فيه المطرب بأنه تزوج منها عرفيًا لمدة عامين وقامت بعدها بالاعتداء عليها ومزق عقد الزواج ومنعها من الحصول على متعلقاتها من شقة الزوجية، وذلك بعد نشوب خلافات بينهما.

وقالت سلمى في المحضر بأنها تعرفت على شاكوش منذ عامين ونصف في حفل بالإسكندرية وتواصلا بعدها عن طريق أحد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي وطلب منها الزواج عرفيًا لأنه متزوج من سيدة أخرى.

أزمات المهرجانات

أما عن المشاكل المتبادلة بينه وبين أصدقائه مطربي المهرجانات فحدث ولا حرج، ما أكثرها، فهي تحتاج لكتاب لرصدها، فقد كانت هناك خلافات دائمة ومتجددة بينه وبين حمو بيكا وعمر كمال وغيرهم من المطربين على أغنيات وتصريحات متبادلة وتراشق بالاتهامات لم تنتهي، فكانت تهدأ لفترة ثم تتجدد مرة أخرى لأسباب مختلفة.