< محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يفتتحان معرض "أهلًا مدارس" | صور
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يفتتحان معرض "أهلًا مدارس" | صور

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

 

افتتح كل من اللواءين شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  ومنصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية،  والمهندس أحمد عثمان رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية،  في الثامنة من مساء اليوم الأحد،  معرض " أهلا مدارس " للمستلزمات والأدوات المدرسية والذى يقام بالتعاون مع وزارة الداخلية وضمن مبادرة " كلنا واحد " تحت رعاية كل من وزارة الداخلية وأتحاد الغرف التجارية المصرية.  

الحضور 

و شهد الافتتاح كل من المهندس محمد السيد وكيل غرفة الإسماعيلية التجارية،  والمهندس إبراهيم خميرة نائب رئيس الغرفة، والدكتورة دينا ياقوت رئيس مجلس سيدات الأعمال  بالإضافة الى عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.  

ويأتي هذا المعرض تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية – في التخفيف عن كاهل المواطنين، في إطار مجهودات الدولة لتوفير السلع الأساسية والغذائية والمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة  تصل إلى 40 % عن المتوفر في السوق المحلي، بالتعاون مع مديرية التموين والجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية. 

 

ويعد هذا المعرض هو التضخم منذ أن شهدت فعالياته محافظة الإسماعيلية،  حيث يقام بمنطقة أرض المعارض بمركز شباب الشيخ زايد على مساحة ١٠٠٠ متر، ويشارك به أكثر من ٧٠ عارض وعارضة، وتتجاوز حجم المنتجات به أكثر من ١٠٠٠ قطعة. 
 

الاستعداد للمعرض  

 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد عثمان، على إن هناك استعدادات مبكرة من قبل الغرفة حيث تم  عقد اجتماعات وجلسات عمل خلال الأيام الماضية مع كافة الجهات المعنية من خلال لجان عمل لتنفيذ معرض "أهلًا مدارس 2021" على أرض المعارض بمركز شباب الشيخ زايد وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة للمستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي بتخفيضات تصل إلى 40 % عن المتوفر في السوق المحلي. 
 

 

مجلس سيدات الأعمال  

 

والجدير بالذكر أن مجلس سيدات الأعمال برئاسة الدكتورة دينا ياقوت رئيس المجلس ورئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية سيشارك بعدد من العارضات من السيدات في إطار تقديم لهن وتقديم فرص عمل خلال فترة أقامه المعرض.  


 

الاجتماع التحضيري 

وعلي هامش الاستعدادات كان قد عقد اجتماعًا تحضيريًا برئاسة جلال أبو الطاهر سكرتير عام وعضو مجلس الإدارة وسيد للكيرسلي رئيس لجنة المعارض عضو مجلس الإدارة وإيهاب زهدى أمين الصندوق المساعد وعضو مجلس الإدارة بحضور محمد السيد مدير عام الغرفة وممثلين عن الجهات المختلفة والمشاركة. 

 

وذلك لمناقشة آليات تنفيذ المعرض بصورة تحقق الهدف المرجو من أقامه المعرض وتم فتح المظاريف من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض ووضع ضوابط اختيار أفضل المشاركين من أصحاب المكتبات والتوكيلات التجارية والشركات وتجار الجملة ومحالات الملابس والأحذية. 

 

تفقد التجهيزات  

 

كما تفقد إبراهيم خميرة النائب الأول لرئيس الغرفة وعضو مجلس الإدارة يرافقه أحمد إسماعيل رئيس الشئون الاقتصادية والتجارية للوقوف على التجهيزات الفنية للمعرض وجاهزيته لاستقبال العارضين والعارضات والمواطنين وتوفير كافة سبل الراحة طبقا للإجراءات الصحية الاحترازية. 



والجدير بالذكر أن تجارية الإسماعيلية تساهم في أقامه المعارض في المناسبات المختلفة في إطار دورها المجتمعي التي تقوم به بمدن ومراكز وقرى محافظة الإسماعيلية تجاه أعضاء الغرفة من التجار المنسبين وتخفيف الأعباء عن المواطنين.