< مايا مرسي: النساء هن أعلى من يسددن القروض
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

مايا مرسي: النساء هن أعلى من يسددن القروض

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة صباح اليوم في جلسة بعنوان " المرأة في مجال الأعمال" دعم رائدات الأعمال في مصر " والتي تأتي ضمن فعاليات النسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، Egypt ICF، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسادة الوزراء.

توجهت  الدكتورة مايا مرسي بالشكر الي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي  على جهودها لوضع مكون المرأة في قلب جميع المبادرات والبرامج  والمشروعات التي تطلقها الوزارة، ودورها واهتمامها في مساعدة النساء علي عبور أزمة كوفيد-١٩، كما أشادت  بآليات التنسيق القائمة  بين أجهزة الدولة المختلفة لتمكين المرأة ومساعدة السيدات على المشاركة في سوق العمل وفي مجال ريادة الأعمال. 


وأكدت “مايا”، علي أهمية رفع وعي السيدات والشابات بالفرص المتاحة للدخول في مجال ريادة الأعمال وإعدادهم جيدا  وتوفير كافة الخدمات لمساعدة رائدات الأعمال علي  النجاح  والاستمرار  في هذا المجال.

 
وأشارت إلي أهمية دعم المرأة والاستثمار فيها لتحظي بمجتمع له تصور أفضل لدور رائدات الأعمال مشيرة إلى أن رائدات الأعمال مثلهن مثل غيرهن من النساء العاملات بدوام كامل يعملن  علي الموازنة  ما بين الحياة الأسرية والعمل، مشددة علي أهمية الدور والجهود التي  تقوم به رائدات الأعمال للنجاح في هذا المجال، مشيرة أن النساء هن أعلى من يسددن القروض.

هذا وقد أكدت الدكتورة مايا مرسي أيضا علي أهمية إتاحة الفرصة أمام  النساء للابتكار والإبداع  في مجالات رائدات الأعمال وهو أمر  لابد منه ودعت إليها ظروف انتشار جائحة كوفيد -١٩ التي اعطتنا افكار جديده للعمل في مجالات ريادة الأعمال. 


يشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني.


ويعقد المنتدى نسخته الأولى تحت شعار “شراكات لتحقيق التنمية المستدامة” ويجمع الأطراف ذات الصلة، لتعزيز العمل المشترك من أجل دعم أجندة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم عقب جائحة كورونا وتحول دون تحقيق التنمية.