< كوينيجسيج تعلن عن شراكة مع NEVS لتطوير نماذج سيارات فائقة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

كوينيجسيج تعلن عن شراكة مع NEVS لتطوير نماذج سيارات فائقة

سيارات
سيارات

أعلنت شركة  كوينيجسيج، المتخصصة في صناعة السيارات، عن إعادة شراء حصة شركة NEVS السويدية المصنّعة للسيارات الكهربائية البالغة 65٪ في شركة المشروع المشترك مينكو التي تنتج سيارة جيميرا الفائقة ذات الأربعة مقاعد.

 

 

كوينيجسيج جيميرا

الاستحواذ يجعل كوينيجسيج المالك الوحيد للشركة. جدير بالذكر أن كوينيجسيج شكلت شراكة مع NEVS في يناير 2019 بهدف تطوير نماذج سيارات فائقة مع التركيز على الكهرباء والمحركات المحايدة للكربون.

كوينيجسيج جيميرا

شراء كوينيجسيج لملكية NEVS في مينكو يدعم ويؤكد هدفها الاستراتيجي المتمثل في التكامل للتطوير والتصنيع.

كوينيجسيج جيميرا

صرح كريستيان فون كوينيجسيج، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة "إن النمو القوي والمستقر لشركة كوينيجسيج على الصعيدين التشغيلي والمالي يتيح لنا إعادة شراء ملكية NEVS في مينكو والاستحواذ على الملكية الكاملة للمشروع المشترك". ويضيف كريستيان فون كوينيجسيج "استعدادًا لبدء إنتاج جيميرا، فإننا نستثمر بكثافة في المرافق الجديدة والكفاءة والبنية التحتية، ويعد هذا الاستحواذ خطوة مهمة بالنسبة لنا، ولنمو أعمالنا".

 

300 طراز من جيميرا الفائقة ذات المقاعد الأربعة

كوينيجسيج جيميرا

يختتم كريستيان فون كوينيجسيج قائلًا "أود أن أشكر NEVS وفريقهم الممتاز على تعاونهم حتى الآن، وأتطلع إلى مواصلة تعاوننا التشغيلي مع NEVS في هذا المشروع وغيره من المشاريع".

كوينيجسيج جيميرا

وأوضح  ستيفان تيلك، الرئيس التنفيذي لشركة NEVS: "ان  جيميرا هي سيارة فريدة من نوعها، وقد كان التعاون مع كوينيجسيج في هذا المشروع سلسًا ومكافئًا بشكل لا يصدق. سنكون دائمًا مهتمين بتطوير جيميرا ونتطلع إلى استمرار التعاون التشغيلي معهم، الآن وفي المستقبل".

كوينيجسيج جيميرا

تخطط شركة كوينيجسيج لبناء 300 طراز من جيميرا في منشأة الإنتاج الجديدة كليًا قيد الإنشاء والتي تقع خارج مرافق كوينيجسيج الحالية، مع بداية متوقعة للإنتاج في عام 2023، للسيارة الخارقة ذات الـ 4 مقاعد. تعد جيميرا أيضًا أول سيارة فائقة من 4 مقاعد لشركة كوينيجسيج ومحرك هجين مع محرك احتراق داخلي يعمل ببدائل الوقود الأحفوري وذلك بعد اعلن شركة  كوينيجسيج، المتخصصة في صناعة السيارات، عن إعادة شراء حصة شركة NEVS السويدية المصنّعة للسيارات الكهربائية البالغة 65٪ في شركة المشروع المشترك مينكو التي تنتج سيارة جيميرا الفائقة ذات الأربعة مقاعد.