< 20 شركة توقع عقود اتفاق مع المجتمعات العمرانية لتقنين أراضيها بالساحل الشمالي
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

20 شركة توقع عقود اتفاق مع المجتمعات العمرانية لتقنين أراضيها بالساحل الشمالي

الدكتور وليد عباس
الدكتور وليد عباس معاون وزير الاسكان

كشف الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن آخر تطورات ملف تقنين أراضى الساحل الشمالي.

وقال وليد عباس إن أراضى الساحل الشمالى تعد من أجمل الأماكن فى العالم، وهيئة المجتمعات العمرانية أعدت مخطط كامل لأراضى الساحل بمساحة تصل لـ7 آلاف فدان.

وأكد على توقيع  20 شركة عقود اتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية لتقنين أراضيها بالساحل الشمالي الغربي، وفقا للقرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 لتنمية وتطوير الساحل الشمالي، وذلك بهدف الاستخدام الأمثل للأراضي، وتعظيم الاستفادة من الموارد الكبيرة للساحل الشمالي الغربى، وتنميتها بأفضل السبل، بما يتماشى مع النهضة العمرانية، وبما يسهم فى إتاحة فرص استثمارية، وتوفير فرص عمل جديدة.

وعلى مستوى آخر، تجهز وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري لفتح باب الحجز لطرح جديد لشقق جنة للإسكان الفاخر ودار مصر وسكن مصر للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة وذلك وفقا للمبادرة الجديدة التى أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

ونستعرض شروط الحجز كالتالي:

- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويا (شركة أو مؤسسة).


_ ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.


- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

_ ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

_ ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.