< وزير هندي ينط الحبل لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة| فيديو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير هندي ينط الحبل لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة| فيديو

وزير الرياضة الهندي
وزير الرياضة الهندي

شارك وزير الرياضة الهندي أنوراج ثاكور، في حفل إطلاق تطبيق اللياقة البدنية الذي يحمل اسم "فيت إنديا"، بممارسة لعبة "نط الحبل"، بهدف تشجيع الشعب الهندي على ممارسة الرياضة خلال أنشطته اليومية.

 

 

لعبة نط الحبل 

 

وقام الوزير الهندي باستعراض لـ "نط الحبل" بمهارة كبيرة، خلال حفل إطلاق التطبيق في العاصمة الهندية نيوديلهي، بحسب مقطع فيديو نشرته وكالة أنباء آسيا الدولية "إيه إن آي"، اليوم الأحد.

 

 

 

وقالت الوكالة إن مقطع الفيديو يرصد جانبا من مشاركة الوزير الهندي في الحفل ومهاراته في لعبة "نط الحبل" لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة.

وتم إطلاق التطبيق في الذكرى الثانية لانطلاق حركة اللياقة البدنية في الهند "فيت إنديا"، التي تهدف إلى جعل ممارسة الرياضة جزءا من أنشطة الحياة اليومية للجميع.

 

 

ويهدف التطبيق إلى تشجيع الناس من جميع الأعمار علي ممارسة الرياضة  لحماية صحتهم، بينما يوجه رسالة لكبار السن أو من يعتقدون أن زمن ممارسة الرياضة قد ولى بأنه لا يزال هناك فرصة للعودة إلى الرياضة.

 

قال الوزير الهندي إن هذا التطبيق يمثل هدية من الحكومة إلى الشعب الهندي بمناسبة اليوم الوطني للرياضة، بحسب تقرير عن اطلاق التطبيق، لصحيفة "تايمز أو إنديا".

وتقول الصحيفة إن هذا التطبيق الذي تدعمه الحكومة يهدف إلى جعل الشباب الهندي في أعلى درجات اللياقة البدنية، لأن الشباب الرياضي   يمكنه صناعة الهند العظيمة.

ويركز هذا التطبيق على جعل الناس يمنحون أنفسهم نحو نصف ساعة على الأقل لممارسة الرياضة يوميا.

 

 جدير بالذكر أنه سبق وأن استنجد السكان المحليون في إحدى المدن الهندية بالشرطة بعد ملاحظة آلة رياضية تتحرك لوحدها في مشهد خارق في إحدى حدائق المدينة.

ويظهر مقطع  الفيديو، رجال الشرطة، عاجزين أمام المشهد مكتفين بالمشاهدة وتسجيل حركات آلة تمرين الذراع، التي تتحرك بشكل صاخب صعودا وهبوطا على الرغم من حقيقة أنه لا أحد يستخدمها.

 

في البداية، تتحرك الآلة بسرعة وتحدث ضوضاء مدوية. بمرور الوقت تفقد الآلة تدريجيًا الزخم وتصبح أكثر هدوءًا.