< اتصالات الشيوخ تطالب بحملات تعريف بخدمات مكاتب البريد بعد تطويرها
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

اتصالات الشيوخ تطالب بحملات تعريف بخدمات مكاتب البريد بعد تطويرها

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، أن اهتمام الدولة بتطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بما يتواكب مع التطور التكنولوجي ضمن مبادرة حياة كريمة يدعم توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشار إلى أن التطور الذي تشهده مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ليس في البناء فقط، وإنما في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بتسهيل الإجراءات والوصول إلى مرحلة مكاتب البريد المطورة.

ودعا حسانين توفيق، إلى أهمية مواصلة تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات وجودة عالية مع مراعاة عامل الوقت والقضاء على البيروقراطية والروتين، مؤكدا أن ذلك يساهم في إنجاح خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة زيادة حملات التعريف بالخدمات المقدمة من خلال مكاتب البريد وأن الأمر ليس قاصرا على تحويل الأموال، بينما هناك العديد من الخدمات التي يمكن أن يستفيد منها المواطنين في كافة مناحي الحياة.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كشف تفاصيل مبادرة حياة كريمة، مؤكدا أنه سيتم ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لمليون منزل، وتطوير 900 مكتب بريد وتزويدهم بماكينة صراف آلى نهاية العام الجارى، وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بألف محطة محمول تشاركية، كذلك تنفيذ مشروع للتدريب لمحو الامية الرقمية وبناء القدرات فى مجال التكنولوجيا.

وتتضمن الخدمات ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لمليون منزل، وتطوير 900 مكتب بريد وتزويدهم بماكينة صراف آلى نهاية العام الجارى، وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بألف محطة محمول تشاركية، وتنفيذ مشروع للتدريب لمحو الأمية الرقمية وبناء القدرات فى مجال التكنولوجيا.