< درة عن أسرة سمير غانم: "مشوفتش كرم زي اللي شوفته في بيت الراحل"
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

درة عن أسرة سمير غانم: "مشوفتش كرم زي اللي شوفته في بيت الراحل"

الفنانة درة
الفنانة درة

حلت الفنانة  التونسية درة  ضيفة  الإعلامية إنجي علي في برنامج "أسرار النجوم"، الذي يذاع عبر إذاعة "نجوم إف إم".

وتحدثت درة خلال اللقاء عن مدى علاقتها بـ أسرة الفنان الراحل سمير غانم وأكدت أنها صديقة مقربة لكلا من دنيا وإيمي سمير غانم.

وقالت درة: "بيت الفنان سمير غانم من أطيب وأكرم البيوت الي دخلتها في مصر وكنت بحس أن البيت دا فيه أسرة مش بيت فنانين بس".

وعانت الفنانة دلال عبد العزيز، في أيامها الأخيرة من المرض، حيث ظلت لفترة تعاني من فشل في الرئة، مما أدى لحدوث بعض المضاعفات والتداعيات التي لم تتحملها الراحلة، ونتج كل هذا المرض عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، التي أصيبت به منذ عدة أشهر، أثناء تصويرها مسلسل ملوك الجدعنة، الذي عُرض في الماراثون الرمضاني الماضي.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن تشييع جثمان الراحلة دلال عبد العزيز، الذي تم تشيعه من مسجد الشرطة، لتدفن بجوار زوجها ورفيق عمرها سمير غانم، بعد أقل من ثلاثة أشهر على رحيله، وكأنهما اتفقا ألا يعيش كل منهما دون الآخر.

وسبق تم تعليق لافتة باسمها على مقابر عائلة غانم، بجانب اللافتة الموضوعة ومكتوب عليها اسم زوجها الفنان الراحل سمير غانم، في الجمعة الأولى على وفاتها.

وكانت الفنانة إيمي سمير غانم دعت في وقت سابق لوالديها الفنان سمير غانم، والفنانة دلال عبد العزيز عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وقالت إيمي سمير غانم في منشورها: «اللهم ارحم والديَّ سمير غانم ودلال عبد العزيز، واغفر لهما وآنس وحشتهما، ووسع قبرهما، اللهم اجعل قبرهما روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار».

وتابعت قائلة: «اللهم ارحمهما رحمة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبرهما في نور دائم لا ينقطع، واجعلهما في جنتك آمنين مطمئنين يا رب العالمين، اللهم افسح لهما في قبرهما مد بصرهما».

وأضافت: «اللهم افرش قبرهما من فراش الجنة، اللهم ارحمهما، ولا تطفئ نور قبرهما، اللهم ارحمهما بقدر ما تمنيت لهما البقاء، اللهم أذقهما من النعيم ما وعدت به المؤمنين الصابرين، اللهم ارحمهما واغفر لهما واجعلهما في نعيم دائم غير منقطع، ووسع مدخلهما».

وتفاعل معها عدد كبير من الجمهور داعين لهم بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم أبناءهم الصبر.

وقال آخر: "وجعني.. كل حرف كتبتيه يوجع.. إحنا فعلًا كلنا زعلانين على فراقهم وبندعي لكم ربنا يربط على قلبك أنتِ ودنيا ويرحم والدك ووالدتك بقدر كل الخير اللي عملوه في الدنيا وبقدر الفرح والسرور اللي أدخلوه على قلوبنا.. ربنا يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته يا رب".

رامي رضوان ينعى

ومن جانبه شارك الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، جمهوره بمجموعة من الصور الكاريكاتيرية والمرسومة لوالدي زوجته الفنانين الراحلين دلال عبد العزيز وسمير غانم.

وعلق رامي رضوان على الصور التي نشرها عبر حسابها على موقع إنستجرام: "شكرًا لكل مَن عبر عن حبه لهما بفنه وإبداعه.. ادعوا لهما بالرحمة والمغفرة.. وادعوا لابنتيهما دنيا وإيمي بالصبر والسلوان والثبات والسكينة والرضا".

يذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز تُوفيت متأثرة بتداعيات إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وشُيع جثمانها من مسجد المشير عقب صلاة الجنازة عليه إلى مثواها الأخير بمقابر زوجها الفنان الراحل سمير غانم بالوفاء والأمل.

وقال الإعلامي رامي رضوان على حسابه بـ فيس بوك: "أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ما حبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما".