< محلي المنيا يعلن السيطرة على حريق شقة بشارع الحسيني دون خسائر بشرية
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

محلي المنيا يعلن السيطرة على حريق شقة بشارع الحسيني دون خسائر بشرية

حريق شقة
حريق شقة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الخميس، السيطرة على حريق محدود اندلع داخل شقة سكنية بشارع الحسيني القبلي، دون خسائر في الأرواح، وذلك بسبب حدوث ماس كهربائي.

التعامل الفوري مع أي أزمات

وقال خالد محمد رئيس حي وسط مدينة المنيا، إنه تأكيدًا على التعامل الفوري مع الأزمات والمخاطر بحي وسط المدينة في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، بضرورة التعامل الفوري مع أي أزمات أو مخاطر تهدد الصالح العام، تم السيطرة على حريق بعقار سكني بشارع الحسيني القبلي بجوار كشري الحبايب بواسطة رجال الدفاع المدني دون وقوع خسائر في الأرواح.

 

فصل التيار الكهربائي

وأضاف أنه تم فصل التيار الكهربائي والغاز والمياه عن العقار لحين التأكد من السيطرة على الحريق بشكل تام ومنع امتداده للمنازل المجاورة حفاظا على سلامة المواطنين والمارة، وتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، منوهًا بأن الحريق كان محدودا وقد اندلع بسبب حدوث ماس كهربائي دون أي خسائر في الأرواح وجار حصر التلفيات، وقد تابع رئيس المدينة جهود إخماد الحريق وأكد ضرورة التصدي لأي أزمات أو مخاطر تواجه المواطنين ومتابعة أعمال الإنارة والنظافة بقرى وأحياء مدينة المنيا.

 

قسم البيئة

وعلى جانب آخر، أعلن قسم البيئة بحي وسط مدينة المنيا، عن رفع ٣٠ طن مخلفات صلبة وقمامة وأتربة من جميع شوارع حي وسط وكورنيش النيل بمدينة المنيا، لتوفير بيئة صحية للمواطنين والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للحي.

 

وجدير بالذكر، قال اللواء ياسر عبد العزيز، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إنه جرى تغطية فتحات أعمدة الإنارة المتواجدة داخل شارع كورنيش النيل؛ حفاظًا على حياة المواطنين والمترددين على الكورنيش.

 

تغطية الفتحات المتواجدة بأعمدة الإنارة

وأضاف "رئيس الوحدة المحلية"، في تصريحات له، أنه كلَّف الدكتور رجب قياتي نائب رئيس المدينة بمتابعة الانتهاء من أعمال تغطية الفتحات الموجودة بأعمدة الإنارة داخل حي شمال المدينة التي كانت تمثل خطرًا كبيرًا على أرواح المواطنين وسلامتهم.

وتابع "قياتي"، أيضًا أعمال النظافة وانضباط وانتظام العمل بكورنيش النيل بالمنيا، والتأكد من نظافته ومن ثم تواجد العمال والموظفين على رأس عملهم.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا من إزالة 51 حالة تعدٍّ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بقرى وأحياء المنيا خلال شهر يوليو الماضي بنسبة ٥٥% ارتفاعًا عن شهر يونيو الماضي.

ويأتي هذا في ضوء تشديد اللواء ياسر عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا بضرورة التصدي لأي حالة تعدٍّ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بيد من حديد حتى لا يستهين أحد بالتعدي على أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.