< الفرق الطبية المتنقلة بالإسماعيلية تواصل تسجيل ومنح المواطنين لقاح كورونا | صور
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

الفرق الطبية المتنقلة بالإسماعيلية تواصل تسجيل ومنح المواطنين لقاح كورونا | صور

جانب من عمليات تسجيل
جانب من عمليات تسجيل المواطنين بالمصالح الحكومية

  تواصل الفرق الطبية المتنقلة في محافظة الإسماعيلية، أعمالها في تسجيل ومنح المواطنين لقاح فيروس كورونا، حيث كشفت كافة الفرق الطبية الثابتة والمتحركة أعمالها ضمن الخطة الموضوعة من وزارة الصحة للانتهاء من تسجيل كافة المواطنين ومنحهم اللقاح.   

استمرار العمل  

ومن جانبه وجه الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية باستمرار عمل الفرق المتنقلة لتلقى تطعيم  لقاح فيروس كورونا بنفس أماكنها لليوم الرابع على التوالى نظرا للإقبال الكبير من المواطنين  أمس على الفرق المتنقلة.  

توفير اللقاح  

و أكد "حطب" على حرص وزارة الصحة بالتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حيث تقوم الآن الفرق المتنقلة، وفرق التسجيل،  والتواصل المجتمعى بالتسجيل، على موقع وزاره الصحة المصرية للقاح فيروس كورونا والتطعيم الفورى للمواطنين ومساعدتهم بجميع إدارات المحافظة الصحية وكذلك توجه الفرق إلى أماكن التجمعات والمديريات والمصالح الخدمية تيسيرا على المواطنين. 

أماكن التواجد  

ومن جهة أخرى أعلنت مديرية الصحة بالإسماعيلية  عن تواجدها بعدد من الأماكن منها دار مناسبات مسجد المطافى خلال الفترة الصباحية من ١٠ صباحا لـ ٣ عصرا كما تتواجد الفرق أمام  نادى الشجرة بوسط مدينة الإسماعيلية وذلك  من ٣ عصرا إلى ٨ مساء. 

وتستقبل الفرق الطبية المواطنين مجانا (بصورة) بطاقة الرقم القومي بالقافلة المتنقلة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا فريق تسجيل وتواصل مجتمعى لتسجيل وتطعيم جميع المواطنين فوق ١٨ عاما. 

فرق طبية وعيادات متنقلة  

وأكد  الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن المديرية وفرت عدد من الفرق الطبية المتخصصة، وعدد من الوحدات المتنقلة بهدف تقديم خدمة التسجيل الإلكتروني والتطعيم للمواطنين المتواجدين بمحيط دور العبادة مثل " مسجد المطافي _ د وكنيسة الأنبا بولا "، بالإضافة إلى تواجد فرق أخرى بمركز شباب الشيخ زايد. 

فضلا عن استمرار العمل بالفرق الثابتة بالادارات الصحية خارج مدينة الإسماعيلية وبمركز اللقاح بالمجمع الطبى بالإسماعيلية (رسائل) ومركز شباب الشيخ زايد لتطعيم واستخراج شهادة الـ QR-code للمسافرين للخارج.
 ومن جانبه ناشد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية المواطنين  بسرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة، مؤكدًا أنه سيتم توسيع قاعدة المستهدفين في الفترة المقبلة لتشمل أكبر عدد من المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح.