< هل يقترب عبد الله السعيد من العودة للمنتخب بعد غياب صلاح ؟
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

هل يقترب عبد الله السعيد من العودة للمنتخب بعد غياب صلاح ؟

عبد الله السعيد ومحمد
عبد الله السعيد ومحمد صلاح

اقترب عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، من العودة لصفوف منتخب مصر، خلال معسكر الفراعنة المقبل المقرر انطلاقه السبت المقبل، استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون فى الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

الاستفادة من خبرات السعيد

ويدرس حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، إستدعاء عبدالله السعيد الذي غاب عن صفوف الفراعنة فى أخر تجمع للفريق في شهر مارس الماضي بسبب الإصابة، من أجل دعم زيادة عنصر الخبرة داخل الصفوف، بعدما تأكد غياب محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي عن مباراة أنجولا بالقاهرة، ووجود احتمالات كبيرة لغياب اللاعب عن مباراة الجابون أيضا يوم 5 سبتمبر بالعاصمة الجابونية.

ويرغب البدري فى دعم القدرات الهجومية لمنتخب مصر خلال مواجهتي أنجولا والجابون، بضم عبدالله السعيد الذي يملك خبرات دولية كبيرة، وسيتم حسم القرار النهائي بضم اللاعب من عدمه خلال اجتماع الجهاز الفني المقبل، الذي سيشهد الإعلان عن القائمة المحلية للاعبي المنتخب الوطني عقب إنتهاء الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

خطاب نادي ليفربول

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابًا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهَّم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرُّض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًّا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تُحدده السلطات الإنجليزية.

معسكر المنتخب

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني حسام البدري، لمواجهة نظيره الأنجولي والجابوني، في مشوار الفراعنة فى دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر، أن يعلن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني مساء يوم 27 أغسطس المقبل، قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة من الدوري المحلي، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون.

مباراة مصر وأنجولا

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الأول من سبتمبر المقبل موعدًا لمباراة مصر وأنجولا، فى الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وتنطلق أحداث المباراة فى التاسعة مساءًا، ويحتضنها استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس بشرق القاهرة.

مباراة مصر والجابون

تقام مباراة مصر والجابون في الخامس من سبتمبر المقبل في "ليبرفيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.