< عرض 100 عمل فني بمعرض "أبيض وأسود" بالإسماعيلية | صور
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

عرض 100 عمل فني بمعرض "أبيض وأسود" بالإسماعيلية | صور

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل،  معرض (أبيض وأسواد) للفنون التشكيلية، لقوميسير المعرض الفنان التشكيلي محمد النادى، وذلك في حضور عدد كبير من الفنانين والمهتمين بالفنون التشكيلية.  

المشاركون  

ويشارك في المعرض ٥٠ فردا من الأطفال والشباب والفنانين التشكيليين، منهم الفنان محمد ربيع،  والدكتورة منى الصياد. 

ويتم من خلال المعرض عرض  ١٠٠ لوحة فنية، متعددة المستويات الفنية والإبداعية تحمل شعار "الأبيض والأسود"، حيث تتيح مثل هذه المعارض اكتشاف المواهب وثقلها، كما تساهم في شكل كبير في عملية التبادل الفني والثقافي بين الفنانين من مختلف الأعمار.  

دعم الإبداع والمواهب  

ومن جانبه أكد الفنان التشكيلي محمد النادى قوميسير المعرض، أن هذا المعرض يعد من المعارض الهامة التي تضاف إلى خارطة الأنشطة الفنية والثقافية لقسم الفنون التشكيلية بفرع ثقافة الإسماعيلية، تحت اشراف سماح علي مسئول القسم.  

كما عبر عن شكره وتقديره للمجهودات التي يقوم بها إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل،  لدعم المواهب وتنميتها، بخاصة في ظل توجهات الدولة في دعمها للإبداع والمبدعين . 
 ومن جهة أخرى شهد مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، ختام عرض أوبريت " حكاوي القناة " ضمن احتفالات ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي يقيمها فرع ثقافة الإسماعيلية تحت إشراف الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.   

الحضور  

وذلك في حضور كل من الكاتب محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة، وسيناء الثقافي، وأبتسام فريد مدير عام إقليم القناة وسيناء الثقافي، وشيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من جمهور وشعب الإسماعيلية.  

الأوبريت  

ويعد أوبريت "حكاوى القناة" صورة شعرية غنائية استعراضية، تم عرضها علي مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية من إخراج وغناء الفنان القدير ماهر كمال، وتأليف وأشعار الشاعر فتحي نجم، وتصميم استعراض لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية  بقيادة الفنان المبدع عمرو عجمي، حيث يحكي  الأبريت ملحمة شعب مصر وشعب إقليم قناة السويس على مر السنين.  

وقام تدريب فرق الاستعراضات بالأوبريت الفنان مصطفى محمود، والفنان محمد علي، وقام بأداء الأصوات والأشعار  عدد من فنانين قصر ثقافة الإسماعيلية مريم مرسي  ومارتينا ممدوح،  شيماء صالح، دعاء رأفت.  

وشارك بالعرض أكثر من ٧٠ فنانا وفنانه وقام بدور  الراوي الفنان محمود نوح، ومسئول الإضاءة ناصر العدوي، والصوت حاتم فريد، والميديا أحمد علي، ومساعدو الإخراج  كل من عبد السلام إبراهيم ومحمد حسين، كما قام بتصميم استعراضات الأطفال  والفتيات الفنان  الحسن دكروني.