< وست هام يفوز على ليستر سيتي 1/4 ويتصدر الدوري الإنجليزي
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

وست هام يفوز على ليستر سيتي 1/4 ويتصدر الدوري الإنجليزي

وست هام
وست هام

دون الإنجليزي ميشيل أنطونيو، نجم فريق وست هام يونايتد، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الهامرز، وذلك في مباراة ليستر سيتي التي جرت مساء اليوم الإثنين في الدوري الإنجليزي - البريميرليج.

هدفا أنطونيو

وسجل أنطونيو هدفين في فوز وست هام العريض على ليستر، بنتيجة 4-1، مساء الإثنين، في ختام مباريات الجولة الثانية من البريميرليج.

 

رقم أنطونيو التاريخي

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فقد أصبح أنطونيو الهداف التاريخي لوست هام في البريميرليج، برصيد 49 هدفا.

 

ويتصدر أنطونيو قائمة هدافي البريميرليج برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع برونو فرنانديز، نجم مانشستر يونايتد. 

 

وتعرض فريق أرسنال لهزيمته الثانية في البريميرليج هذا الموسم، بعدما خسر أمام ضيفه تشيلسي، بهدفين دون رد، أمس الأحد، على ملعب الإمارات، ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي.

 

خسارة المباراة الأولى

وكان آرسنال قد خسر لقاء الافتتاح، أمام الصاعد حديثًا برينتفورد، بنفس النتيجة.

 

أرقام أرسنال السلبية

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن آرسنال سينهي اليوم في أحد المراكز المؤدية للهبوط، وذلك للمرة الأولى منذ أغسطس 1992.

 

وأضافت الشبكة، أنها المرة الأولى لآرسنال في موسمه رقم 118 بالدوري الممتاز، التي يخسر فيها أول مباراتين دون تسجيل أي هدف.

 

وبالنسبة لأرتيتا، فقد تلقى هزيمته رقم 20 مع آرسنال في البريميرليج، من أصل 60 مباراة، في حين لم يتلق أرسين فينجري، المدير الفني الأسبق لآرسنال هزيمته الـ20 إلا بعد مرور 116 مباراة.

 

أما شبكة "سكواكا"، فقد أشارت إلى أن هذه المرة هي الثالثة لآرسنال التي يتلقى فيها خسارتين في أول مباراتين بحقبة البريميرليج، بعد موسمي 1992/1993، و2018/2019.

 

هدف لوكاكو 

وسجل لوكاكو هدفه في الدقيقة 15 من زمن لقاء فريقه تشيلسي أمام آرسنال، عندما تابع من مسافة قريبة، عرضية زاحفة من زميله الظهير الأيمن ريس جيمس الذي سجل هدف البلوز الثاني.


أهداف لوكاكو في الدوري الإنجليزي

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصاءات "أوبتا"، فقد رفع لوكاكو رصيده من الأهداف في تاريخ مشاركاته بالبريميرليج، إلى 114 هدفا، ليحتل المركز 20 في قائمة الهدافين التاريخيين بالمسابقة، متفوقا على مهاجم آرسنال السابق إيان رايت.

 

وأضافت الشبكة أن لوكاكو أصبح ثامن لاعب غير إنجليزي في البريميرليج، يسجل 50 هدفا أو أكثر، سواء في المباريات البيتية أو الخارجية.

 

وتابعت "أوبتا"، أن لوكاكو سجل أول هدف له مع تشليسي في 16 مباراة له مع الفريق، بعد 9 أعوام و360 يوما من خوضه مباراته الرسمية الأولى مع الفريق.

 

يذكر أن روميلو لوكاكو انضم إلى تشيلسي العام 2011 قادما من أندرلخت البلجيكي وهو في الثامنة عشرة من عمره، قبل أن يرحل عنه نهائيا عام 2013 وانضم إلى مانشستر يونايتد وإنتر ميلان.