< إنتر ميلان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي برباعية في جنوى
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

إنتر ميلان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي برباعية في جنوى

إنتر ميلان
إنتر ميلان

نجح فريق إنتر ميلان  حامل اللقب في تحقيق فوزًا عريضًا على حساب جنوى، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

أهداف إنتر ميلان

أحرز أهداف إنتر ميلان - النيراتزوري كل من ميلان سكرينيار (6) وهاكان كالهانجولو (14) وأرتورو فيدال (74) وإيدين دجيكو (88).

 

3 نقاط أولى في حملة الدفاع عن اللقب

وبهذا الفوز، حصد إنتر ميلان أول 3 نقاط له في بداية حملة الدفاع عن لقبه، بينما يظل جنوى دون نقاط.

 

تفاصيل اللقاء

الفرصة الأولى في اللقاء جاءت بعد مرور 3 دقائق من البداية، بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة، وصلت إلى دي فري الذي سدد الكرة فوق المرمى.

 

في الدقيقة السادسة، تمكن سكرينيار من تسجيل أول أهداف اللقاء، بعد ركلة ركنية نفذها كالهانجولو داخل المنطقة، وارتقى لها سكرينيار ليضربها برأسية في الشباك.

 

واستمر هجوم الإنتر، ومن عدة لمسات، هيئ كالهانجولو الكرة إلى القادم من الخلف بروزوفيتش، الذي أطلق تسديدة قوية من على حدود المنطقة، أبعدها حارس جنوى إلى ركنية.

 

ونجح كالهانجولو في تسجيل هدفه الأول بقميص الإنتر، والثاني للفريق بالدقيقة 14، بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي الفريق، وصلت إلى دجيكو وبدوره مررها إلى هاكان الذي أطلق تسديدة صاروخية في الشباك من خارج المنطقة.

 

دجيكو كاد أن يعلن عن نفسه أيضًا بهدف رائع، لولا العارضة التي حرمته من ذلك، بعدما استلم الكرة بالصدر ليطلق تسديدة باتجاه المرمى وترتطم بالعارضة.

 

الفرصة الأولى لجنوى جاءت قبل نهاية الشوط الأول، بعد تسديدة من بانديف ارتدت من الدفاع لتجد كالون الذي أطلق تسديدة قوية لكنها مرت بجوار قائم هاندانوفيتش الأيسر.

 

وسجل بيريسيتش هدف ثالث للإنتر بالدقيقة 45+1، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

 

في الدقيقة 56 من الشوط الثاني، سجل هاكان هدف ثاني رائع بتسديدة صاروخية في الشباك، لكن الحكم ألغاه مباشرة بداعي وجود حالة تسلل على بيريسيتش ببداية اللعبة.

 

طوفان إنتر الهجومي تواصل على مرمى جنوى، وفي الدقيقة 70، مرر ديماركو كرة عرضية من ركلة ركنية، قابلها دجيكو برأسية من داخل الستة ياردة، لكن سيريجو حارس جنوى تألق وأبعد الكرة عن مرماه.

 

وبطريقة جمالية، سجل فيدال هدف الإنتر الثالث بالدقيقة 74، بعد لعبة جماعية ممتازة، بدأت بتسديدة دجيكو ليبعدها الحارس وتصل إلى باريلا الذي مرر الكرة بالكعب إلى فيدال أمام المرمى، ويضعها بالشباك.

 

فانهيوسدين كاد يقلص النتيجة لجنوى بهدف أول، لولا تألق سكرينيار الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

 

في الدقيقة 84، قرر إنزاجي الدفع بالهولندي دينزل دومفريس، الظهير الأيمن المنضم منذ أيام فقط إلى الإنتر، ليشارك لأول مرة بقميص النيراتزوري.

 

وتمكن دجيكو من تسجيل أول هدف له بقميص الإنتر، في الدقيقة 88، بعد لعبة بدأها دجيكو بتمريرة إلى فيدال الذي بدوره مرر كرة عرضية ممتازة داخل المنطقة، ارتقى لها البوسني ليضربها برأسية في الشباك.