< ضبط عامل وعاطل ألقيا ماء نار على معاق ذهنيًا ووالديه في الغربية
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط عامل وعاطل ألقيا ماء نار على معاق ذهنيًا ووالديه في الغربية

ضبط عامل
ضبط عامل

تمكنت مباحث قسم شرطة كفر الزيات اليوم السبت من ضبط عاملين لقيامهما بإلقاء ماء نار على معاق ذهنيا ووالديه بسبب معاتبتهم له لسرعة الموتوسيكل.  

 

وكانت قرية كفر المحروق التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية شهدت واقعة  مأساوية حيث أقدم عاملان على إلقاء ماء نار على جار أحدهم ونجله المعاق ذهنيا وزوجته أمام المواطنين بالقرية مما أدى لإحداث إصابات بالغة بهم ونقلهم إلى مركز الحروق بالمستشفى في حالة خطيرة بسبب معاتبة الأب لصديق جاره بسبب سرعته الزائدة بموتوسيكل أثناء مروره بالشارع. 


وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من العميد محمد شبل مأمور مركز شرطة كفرالزيات يفيد بوصول ٣ مصابين إلى  مستشفى كفرالزيات العام  وهم كلا من  مرسي القاضي ٥٢ عام موظف بهيئة الإسعاف بكفر الزيات وزوجته حمدية حجازي ٤٨ سنة معلمة بمدرسة كفر المحروق الابتدائية ونجلهم إسماعيل مرسي ٢٠ عام من ذوي الاحتياجات الخاصة ذهنيا وفاقد السمع مصابين بإصابات شديدة وحروق من الدرجات الثلاثة بأنحاء متفرقة من الجسم وتم نقل الزوجة والابن إلى العناية المركزة لاصابتهما البالغة في الوجه وباقي الجسم.  

 

وقرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد أحمد شيحه رئيس مباحث كفرالزيات لكشف غموض الواقعة.  


ودلت تحريات المباحث على أن كلا من   م ش ٢٠ عام بدون عمل وي ر٢٣ سنة عامل بأحد الأفران خلف ارتكاب الواقعة حيث نشبت مشادة كلامية بين الأب وسكان الشارع  بالقرية بسبب قيام المتهم الأول باستقلال موتوسيكل مسرعا أثناء سيره بالشارع في طريقه لصديقه المتهم الثاني ومصدرا أصوات مثيرة وخشية الأب من تسبب ذلك في دهس ابنه الفاقد للسمع حيث نشبت مشادة بينهما  بسبب طلب الأب من المتهم الأول تهدئة السرعة حتى لا يصاب احد بأذى. 


وعقب ذلك قام المتهمين بإحضار زجاجات معبأة بمادة كاوية  "ماء نار" كان يحتفظ بها المتهم الثاني بمنزله والقائها على المجني عليهم في الشارع مما أدى لإحداث إصاباتهم البالغة بهم  وفروا هاربين 
وتمكن الرائد أحمد شيحه رئيس مباحث كفر الزيات ومعاونيه من ضبط المتهمين في الحادث وزجاجات المادة الكاوية المستخدمة في الحادث وتم إحالتهم إلى النيابة التى باشرت التحقيق تحت إشراف المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات الذي قرر حبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيق.