< محافظ القليوبية يكرم الثالث مكرر على الجمهورية في الثانوية العامة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القليوبية يكرم الثالث مكرر على الجمهورية في الثانوية العامة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

إستقبل اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  الطالب عمر أحمد عبد الرازق الثالث مكرر على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، وذلك لتكريمه بحضور أسرته والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم لحصوله على المركز الثالث مكرر بمجموع 401 درجة،  حيث قدم المحافظ له التهنئة على تفوقه وأبدى الطالب رغبته في الدراسة في مجال هندسة الحاسبات والمعلومات، ويأمل أن يدرس في إحدى الجامعات الكبرى حيث وعد المحافظ الطالب بالتنسيق مع أحدى الجامعات لتوفير منحة دراسية له تقديرا لتفوقه.

وأكد المحافظ أن هذا التكريم يأتي لمشاركة الطالب وأسرته فرحتهم بهذا التفوق الذي لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة لجهود مكثفة لكافة عناصر المنظومة التعليمية على مدار العام الدراسي، ولأولياء الأمور باعتبارهم الركيزة الأساسية لرعاية أبنائهم وبذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسي لهم لتحقيق أفضل النتائج في المراحل التعليمية المختلفة ليصبحوا في طليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به.

فيما أعرب الطالب عمر أحمد عبد الرازق عن سعادته بتكريم محافظ القليوبية وحرصه على الاتصال به لتهنئته فور إعلان نتيجة الثانوية العامة، واستقباله بمكتبه مما يعكس الجانب الإنساني والأبوي له، وليعطي له ذلك دفعة كبيرة وحافزًا لمواصلة مشواره التعليمي والتفوق في المراحل التعليمية القادمة.

وتبدأ مدارس الثانوية العامة بجميع محافظات الجمهورية، اليوم السبت، في استقبال الطلاب لتسليم  شهادات الثانوية العامة، وذلك تسهيلا على طلاب المرحلة الأولى في الحصول على الرقم السري لتسجيل رغباتهم بتنسيق الجامعات 2021.


وتنطلق المرحلة الأولى للتنسيق اليوم السبت 21 أغسطس، على أن تكون نهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس، و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، والحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى هو 88.4% علمي علوم، و80 % علمي رياضة، و65.7% للشعبة الأدبية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تنشر رابطا إلكترونيا عصر اليوم السبت الموافق 21 أغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة (التظلمات)، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر المقبل.

وتابع وزير التربية والتعليم: "يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.