< حيلة شيطانية ماتخطرش على البال.. ضبط مصاصات وحلوى مطعمة بالماريجوانا بمطار القاهرة | صور
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

حيلة شيطانية ماتخطرش على البال.. ضبط مصاصات وحلوى مطعمة بالماريجوانا بمطار القاهرة | صور

ضبط مصاصات بها مخدرات
ضبط مصاصات بها مخدرات بمطار القاهرة

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكبًا أجنبيًا بحوزته كمية من الحلويات مطعمة بمخدر الماريجوانا، قادمًا من هولندا.

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام استوقفت نورا السيد عبد الحميد مأمور الجمرك المعينة على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

ضبط مصاصات بها مخدرات

وبتفتيش حقيبة يده "الهاند باج" على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد محمد عبد العليم مأمور الجمرك تلاحظ له وجود كمية من الأكياس والحلويات.

ضبط حلوى بها مخدرات

وكلف عمرو عطية، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢، عبد الرحمن محمود الصياد مأمور الجمرك بتفتيش الحقيبة يدويًا مما أسفر عن ضبط ٢٠ قطعة من أكياس الحلويات والكيك والمصاصات المطعمة بمخدر الماريجوانا.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

أمر هاشم مصطفى هاشم، مدير الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

في بعض الأحيان توجد حالات إيجابية بين المسافرين على متن الطائرة مصابة بفيروس كورونا الجديد، ووفقا لإجراءات الجديدة التي تطبقها المطارات المصرية فإنه هناك مجموعة من الإجراءات المتبعة مع الحالات إيجابية كورونا.

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض الإجراءات التي يتم اتباعها في حالة وجود مسافر مصاب بفيروس كورونا وكيفية التعامل معه:

السلالات المتحورة لكورونا

فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة خلال الـ14 يومًا السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.