< شاهد | توافد المصطافين على شواطئ الإسماعيلية
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد | توافد المصطافين على شواطئ الإسماعيلية

جانب من شواطئ الإسماعيلية
جانب من شواطئ الإسماعيلية

أجرت "فيتو" بثًّا مباشرًا،  من أحد الشواطئ الواقعة على بحيرة التمساح، في محافظة الإسماعيلية، لرصد توافد المصطافين على شواطئ المحافظة وذلك هربًا من درجات الحرارة داخل المنازل.   

مواعيد خروج المصطافين  

وتفتح شواطئ محافظة الإسماعيلية، أبوابها أمام المصطافين منذ الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السادسة والنصف مساء، وتعمل فرق الإنقاذ على مدار الساعة لمراقبة المصطافين خلال عملية نزول المياه والسباحة.  

فرق الإنقاذ بنادي الفيروز

ومن جانبه قال محمد سيد المسؤول عن فرق الإنقاذ بنادي الفيروز، إن الفرق تبدأ أعمالها مبكرا حتى الساعة السادسة، وطوال تلك الفترة تعمل على مراقبة المصطافين داخل المياه، بخاصة الأطفال للحفاظ عليهم من عمليات الغرق، حيث ينتشر رجال الإنقاذ على طول الشاطئ وفي المياه وفوق برج المراقبة.  

 

و أضاف إنه يتم التنسيق بين المنقذين فرق الإسعاف داخل الشاطئ وذلك لسرعة التدخل في حالة حدوث أي عمليات غرق.  

 

شرطة المسطحات المائية  

ومن جهة أخرى تتابع الفرق التابعة لشرطة المسطحات المائية، بواسطة القوارب التابعة لها عمليات التزام المصطافين بمواعيد الخروج من المياه قبل غروب الشمس لأن عمليات الإنقاذ بعد غروب تتعذر.   

قيمة الإسماعيلية السياسية  

وتنعم محافظة الإسماعيلية بوجود العديد من الشواطئ والمنتجعات السياحية المنتشرة على بحيرة التمساح، والتي تعد مقصدا هاما يأتي له الزوار من الإسماعيلية،  والمحافظات المجاورة.   

 

وأولت محافظة الإسماعيلية عناية خاصة لتطوير تلك الشواطئ خاصة الشواطئ التابعة لها مثل شواطئ الملاحة، والفيروز، شواطئ الفرنساوي،  والتعاون. 

 

حيث تم تطوير تلك الشواطئ كما تم عمل جزء فندقي فيها ليتيح الإقامة للراغبين في الثقافة على ضفاف بحيرة التمساح وقناة السويس.  

 

معالم الإسماعيلية  

ويذكر إن معالم الإسماعيلية تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التي جعلتها مؤهلة لتكون من المحافظات السياحية بخاصة سياحة اليوم الواحد.  

 

ومن أشهر معالم الإسماعيلية الجندي المجهول، والنصب التذكاري، ومنطقة نمرة ستة، وحدائق الملاحة، ومتحف الإسماعيلية، والمسطحات الخضراء بالطريق الدائري، بالإضافة إلى تمتع محافظة الإسماعيلية بالعديد من الفنادق والمنتجعات السياحية سواء داخل مدينة الإسماعيلية، أو خارجها حيث توجد العديد من المنتجعات الأخرى الواقعة بمركز ومدينة فايد والتي تقع على البحيرات المرة.