< ضبط مصنع لتعبئة المبيدات والأسمدة الزراعية غير مرخص في الإسماعيلية| صور
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

مستخدما علامات تجارية مملوكة للغير

ضبط مصنع لتعبئة المبيدات والأسمدة الزراعية غير مرخص في الإسماعيلية| صور

ضبط مصنع لتعبئة المبيدات
ضبط مصنع لتعبئة المبيدات والأسمدة الزراعية

نجحت جهود قسم مباحث التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية،  خلال حملة قامت بها من ضبط مصنع يقوم بتعبئة المبيدات والأسمدة الزراعية، مستخدما علامات تجارية وأسماء مختلفة مملوكة للغير دون الحصول على تراخيص أو تعاقد.   

 

الحملة 

وكانت الحملة تحت إشراف اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية،  وبرئاسة العقيد شريف حماده رئيس مباحث التموين،  والعميد معمر يونس من الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية، واللواء إبراهيم مكى مدير حماية المستهلك، وبمشاركة المهندس حسام عبدالقوى رئيس قسم الرقابة على المبيدات،  والمهندس ماهر عبد الحميد رئيس قسم الرقابة على الأسمدة وهريدي محمد من مباحث التموين، وقوة من الشرطة السرية بالقسم.

وتمكنت الحملة  من  ضبط مصنع غير مرخص يقوم بتصنع وتعبئة اسمدة ومبيدات زراعية مستخدما علامات تجارية مملوكة للغير.  

 

الضبط  

 

و أسفرت عملية الضبط عن تحرير  كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة لدى المدعو " ي. ع. ف ا " المدير المسئول عن  المصنع، بالإضافة إلى ضبط كميات من العبوات الفارغة المملوكة للغير والتي يتم استخدامها في أعمال التعبئة دون الحصول على تعاقد أو موافقة الغير مما يشير إلى تعدى صارخ على ممتلكات الغير، وارتكاب واقعة غش تجارى.  

تم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم واحيل الأمر إلى  النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 
 

 

 

 

توجيهات عامة 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية،  وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  والتي تنص على تكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق والتصدي لعمليات الغش التجارى والتدليس.  

ومن جانبه أشاد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة وصحيه، مشددًا  على تكثيف الحملات طوال فترات الأعياد والمواسم لمواجهة جشع التجار والتصدى بكل حزم لعمليات الغش التجارى  والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.  

و شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز .