< المخرج محمد دياب يعلن إصابته بمتحور دلتا
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

المخرج محمد دياب يعلن إصابته بمتحور دلتا

المخرج محمد دياب
المخرج محمد دياب

أعلن المخرج محمد دياب إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا “دلتا”، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتب محمد دياب قائلا: "بقالي أسبوعين عندي النسخة الجديدة من كوفيد (دلتا) ورغم اني واخد الفاكسين إلا إن الحماية من دلتا كانت محدودة في حالتي،  أنا متأكد إني لو مكنتش واخد الفاكسين كانت حالتي هتبقي اسوأ بكتير بس الحقيقه ان الفاكسينز اللي اظهرت مناعة ضد المتغيرات الجديده هي الفاكسيينز صاحبه تكونولوجيا mRna فايزر ومودرنا، وانهارده المانيا عاوزه كل الناس تاخد جرعة منشطة من فايزر أو مودرنا أيا كان التطعيم اللي خدوه في الأول.

وأضاف: أنا حبيبت احذر اللي واخد الفاكسين وفاكر إنه مش محتاج ياخد احتياطاته، الموضوع صعب، وأنا بعتبر نفسي من الناس اللي صحتها كويسه واتبهدلت ولو جه لحد كبير في السن هيبقي أصعب بكتير… ارجوكوا خدوا بالكوا من نفسكوا، متنسوش تدعولي وتدعوا لكل مريض".

 

فيلم أميرة

 

يذكر أن آخر أعمال المخرج محمد دياب هو فيلم أميرة وهو الفيلم العربي الأخير الذي تم اختياره للمشاركة في الدورة المقبلة من مهرجان فينسيا.

 

وكانت  إدارة الدورة الـ 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي أعلنت عن اختيار فيلم أميرة للمخرج المصري محمد دياب للمنافسة في مسابقة آفاق، ليشهد من خلالها الفيلم عرضه العالمي الأول.

ويقام المهرجان خلال الفترة من 1 وحتى 11 سبتمبر 2021، ويُعد أميرة ثالث أفلام دياب كمخرج بعد ٦٧٨ (2010) واشتباك (2016) والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية، ويتناول فيلم أميرة قصة تدور أحداثها في فلسطين وبالتالي يصبح أول فيلم فلسطيني يقوم بإخراجه مصري.

أميرة مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

ويضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائيًا في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر. وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

الفيلم من إنتاج فيلم كلينك (محمد حفظي)، وAgora Audiovisuals (منى عبد الوهاب)، وأكاميديا (معز مسعود)، بالاشتراك مع الطاهر ميديا برودكشن (يوسف الطاهر)، وThe Imaginarium Films (رولا ناصر) وويشارك المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد وأميرة دياب وسارة جوهر كمنتجين  للفيلم، وتتولى شركة MAD Solutions بالاشتراك مع Lagoonie Film Production توزيع الفيلم في العالم العربي، وتتولى MAD مهام التسويق للفيلم.