< استياء بعثة المنتخب الأولمبي من تصرف واجههم بمطار القاهرة | صور
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

استياء بعثة المنتخب الأولمبي من تصرف واجههم بمطار القاهرة | صور

أكرم توفيق يجلس على
أكرم توفيق يجلس على الأرض بمطار القاهرة

سيطرت حالة من الاستياء والغضب الشديدين على جميع أعضاء بعثة منتخب مصر الأولمبي، التي وصلت مطار القاهرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عائدة من العاصمة اليابانية طوكيو بعد انتهاء مشاركتها فى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

أزمة فى مطار القاهرة للمنتخب الأولمبي


وتسببت السلطات الصحية فى مطار القاهرة فى حالة الاستياء التي سيطرت على أعضاء البعثة المصرية، بعدما أصرت على ضرورة إخضاع جميع أفراد البعثة لمسحة كورونا قبل مغادرة المطار، وهو ما تسبب فى حالة من الاستياء داخل بعثة المنتخب الأولمبي، خاصة أن جميع أفراد البعثة خضعوا لأكثر من 17 مسحة للكشف عن فيروس كورونا أثناء تواجدهم فى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة للبطولة، وكان آخر هذه المسحات عشية مباراة الفريق الأخيرة أمام منتخب البرازيل، أى قبل 48 ساعة من الوصول إلى القاهرة.

20 ساعة طيران


وحاول مسئولو بعثة المنتخب الأولمبي إقناع مسئولي مطار القاهرة، بالسماح بانصراف أعضاء البعثة، والاكتفاء بالمسحات الأخيرة التي خضع لها أعضاء البعثة فى اليابان، خاصة أن الجميع أصيب بالإرهاق جراء رحلة السفر الطويلة التي استغرقت قرابة 20 ساعة بينها أربع ساعات ترانزيت فى مطار فرانكفورت فى ألمانيا، ولكن مسئولي وزارة الصحة فى مطار القاهرة ضربوا بتوسلات مسئولي بعثة المنتخب الأولمبي عرض الحائط.

الإعياء يصيب أعضاء المنتخب الأولمبي


وأمام حالة الإصرار من قبل مسئولي وزارة الصحة فى مطار القاهرة، بإخضاع أفراد البعثة للمسحة الطبية، اضطر لاعبو المنتخب وأعضاء الجهازين الفني والإداري للفريق، إلى افتراش أرضية صالة الوصول بمطار القاهرة، لحين الانتهاء من إجراء المسحة الطبية المطلوبة، وبدى واضحًا عليهم الإعياء الشديد جراء رحلة السفر الطويلة من اليابان إلى ألمانيا إلى القاهرة والتي امتدت لـ20 ساعة تقريبًا.

منتخب مصر يودع الأولمبياد


وكان منتخب مصر الأولمبي ودع منافسات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" من الدور ربع النهائي، بعدما تلقي الخسارة أمام نظيره البرازيلي بهدف دون مقابل، فى اللقاء الذي أقيم بملعب مدينة سايتاما ظهر الأحد الماضي.

الاستياء على وجوه أعضاء بعثة المنتخب الأولمبي

وكان منتخب مصر تأهل للدور ربع النهائي بعد أن حل وصيفًا فى المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الأسباني الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.