< دعاء الوقاية من فيروس كورونا وجميع الأوبئة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

دعاء الوقاية من فيروس كورونا وجميع الأوبئة

دعاء كورونا
دعاء كورونا

يدخل العالم الموجة الرابعة من وباء فيروس كورونا، وهو أكبر الأخطار في عالمنا الحالي، لذا يستحب الاكثار من الدعاء والتضرع إلى الله لحجب هذا البلاء عنا، ورفعه من الأرض.

 

دعاء الوقاية من مرض كورونا وجميع الأوبئة

 

اللهم إنا عوذ بك من الأمراض، والأوبئة، اللهم إنا نعوذ بك من سيء الأسقام.

اللهم إنا نسألك الوقاية من هذا الفيرس اللعين، اللهم لا تُرينا الفاجعة في أي حبيب لدينا يا الله، وقنا شر هذا المرض يا أرحم الراحمين.

من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث نبوي عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال:”كانَ مِن دُعَاءِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ”. حديث صحيح ورد في صحيح مسلم.

اللهم يا رب العالمين لا تُرينا الحزن والمرض في أهلنا، ولا في أصدقائنا، ولا في بلدنا، ولا في أي محبوب لدينا يا رب العالمين.

اللهم إني أعوذ بك مما استعاذ به عبدك، ونبيك محمد، اللهم إنا نعوذ بك من جميع الأمراض، والأوبئة، ومن السقم، والفاجعة يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك الحماية، والحفظ، والأمان من الإصابة بهذا المرض، اللهم احفظ لي عائلتي ومن أحب يا الله يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك أن ترفع عنا البلاء، اللهم احفظنا من فوقنا من تحتنا، ومن أمامنا، ومن خلفنا وعن يميننا، وعن شمالنا، اللهم قنا شر الأمراض، واحفظنا بحفظك يا أرحم الراحمين.

 

أدعية للحماية من كورونا

يا رب اللهم إنا عبادك الضعفاء إليك، ولا حول لنا، ولا قوة إلا بك يا رب العالمين؛ فاللهم قنا من الإصابة بهذا المرض الذي يجتاح العالم، واقض عليه يا جبار السماوات والأرض.

 

اللهم إني أسألك بقدرتك أن تشفي جميع المصابين من هذا المرض القاتل، وأن تحمي الأصحاء من الإصابة به، وأن تُنهي فترة الوباء في أقرب وقت يا أرحم الراحمين.

 

يا رب إنا نسألك أن تُذهب عنا هذا المرض والبلاء قبل قدوم شهرك الكريم، اللهم اصرف عنا الوباء، واللهم اشف جميع المصابين به حول العالم، واكتب لهم الصحة، والعافية يا الله، اللهم متعنا جميعًا بالصحة، وقنا شر الأمراض.

 

اللهم إن كان هذا البلاء غضب منك علينا؛ فإنا نستغفرك، ونتوب إليك يا رب العالمين، واللهم إن كان اختبار؛ فانشر لنا رحمتك يا أرحم الراحمين، ولا تُصيبنا به، واحفظنا، واحفظ عائلتنا، وأصدقاءنا، وأحبابنا في كل مكان.

 

اللهم رافع البلاء، وكاشف الضر ارفع عنا بلاء الكورونا، وحصنا من الإصابة يا الله يا أرحم الراحمين، واللهم إنا نسألك أن تكتب الشفاء لجميع مرضى الكورونا في كل مكان، اللهم أنزل علينا الحماية، والتحصين منه، واكتب لنا الخير، والسعادة في القادم من حياتنا يا أرحم الراحمين.

دعاء الحفظ من الأمراض

 

اللهم إن هذا البلاء قد أهلك الكثير من عبادك؛ فلا تجعلنا من الهالكين يا الله، اللهم اقضِ على هذا الوباء الذي ينتشر في الأرض، وقنا شر الإصابة به، واحفظ لنا أهلنا، وأصدقاءنا، ومن نحب يا أرحم الراحمين.

 

اللهم إن هذا الاختبار ثقيل جدًا؛ فاللهم اجعله يمر دون أذى، ولا تبتلينا فيمن نحب يا الله، اللهم احفظ لنا بلادنا، واعف عنا، واحمي عوائلنا من كل شر بلاء يا رب العالمين.

 

اللهم إنا نأخذ بالأسباب، وعليك الإجابة يا الله؛ فيا ربنا ارفع عنا البلاء، واصرف الوباء، واحمي الأصحاء، واكتب الشفاء للمرضى في كل مكان في الأرض، اللهم إنا نستقدرك بقدرتك التي أنزلت بها هذا البلاء علينا، ونسألك أن ترفعه عنا؛ فإنّا عبادك الضعفاء يا أرحم الراحمين.

 

يا رب إنك أنت القادر على دفع هذا الخطر عنا؛ فيا رب الطف بنا في جميع بقاع الأرض، واكتب الشفاء لجميع مرضى الكورونا، واكتب الوقاية، والحماية لجميع الأصحاء في كل مكان.

 

اللهم إنا نلوذ بك، ونستغيث بك أن تحفظنا، وتحمينا من هذا الضر الذي لا نستطيع رفعه عن أنفسنا، وأنت وحدك القادر على ذلك؛ فقنا رب العالمين شر الإصابة به، واكتب العافية لكل من أُصيب به، واحفظ بلادنا يا رب أرحم الراحمين.