< خلي بالك من مراتك يتصدر تويتر بعد جرائم القتل الزوجي.. ومتابعون: أحسن ختامنا يا رب
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

خلي بالك من مراتك يتصدر تويتر بعد جرائم القتل الزوجي.. ومتابعون: أحسن ختامنا يا رب

جرائم القتل الزوجي
جرائم القتل الزوجي
تصدر هاشتاج #خلي_بالك_من_مراتك تريند موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك بعد انتشار ظاهرة جرائم القتل الزوجي.

وجاءت تعليقات متابعي تويتر ساخرة لما يحدث خاصة وأن هذه الجرائم حدثت في أيام قليلة.


وكتب المتابعون: "هو كله قتل قتل مفيش شتيمة.. معلش الجو ملبش اليومين دول.. حاسس بالفخر اني أعزب.. لما تاجي تقرأ القايمة وتلقاها كاتبة عشر أنواع من السكاكين.. أحسن ختامنا يا رب.. لأ بقى إحنا نلغي طقم السكاكين من جهاز العروسة".

وكانت مصر شهدت جرائم زوجية بشعة خلال أيام العيد، فالبداية كانت في طوخ بالقليوبية التي شهدت الجريمة الأكثر تداولا علي مواقع التواصل الاجتماعي حيث قتلت ريهام سعيد ربة منزل زوجها يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، بعد أن طعنته بالسكين في مشاجرة بينهما بسبب الخلافات الزوجية.

أما فى بنى سويف، أدلى محمود، 37 سنة، باعترافات تفصيلية أمام نيابة إهناسيا، تفيد بقتل زوجته بعد أن طعنها في رقبتها وصدرها وبطنها؛ لتركها المنزل ورفعها قضية خلع، بسبب مشاجراتهما المتكررة، وبعدها قام بقطع شرايين يده بقصد الانتحار، لكنه فشل في ذلك.

وفى الدقهلية، شهدت قرية شاوة التابعة لمركز المنصورة، جريمة قتل راحت ضحيتها طبيبة على يد زوجها الطبيب، الذي سدد لها 11 طعنة، بسبب مشادة كلامية بينهما، وفر هاربا عقب ارتكاب جريمته، ولم يتم القبض عليه حتى هذه اللحظة.

وفي الغربية شهدت مدينة زفتى جريمة قتل بشعة، حيث أقدم زوج على التربص بزوجته وتهشيم رأسها بواسطة «شومة»، بسبب خلافات بعد 10 سنوات زواج مما دفعه إلى استخدام آداة حادة «سكين» وذبحها من  رقبتها حتى فارقت الحياة أمام أعين أطفالهم.

وفي أسيوط لقيت سيدة مصرعها طعنا بسكين المطبخ على يد زوجها، بسبب خلافات أسرية بينهما بمنطقة السلخانة بمركز القوصية في محافظة أسيوط.

وفي المحلة أقدم زوج على قتل زوجته ربة منزل بعد طعنها بسلاح أبيض فى الرقبة بـ منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب خلافات زوجية ومصاريف البيت.

وفي الجيزة أنهى زوج حياة زوجته ضربا في منطقة الطالبية بالجيزة، أن وفاة المجنى عليها نتيجة ضربات على الرأس وفى مختلف أماكن متفرقة من الجسم ما أسفر عن نزيف وصدمة نزفية حادة غير مرتجعة أدت لحدوث تأثير مباشر على المراكز الحيوية بالمخ وعدم قدرتها على أداء وظائفها ما تسبب فى وفاتها.