< بث مباشر.. «بيانكي» حكايات مصيف عبدالحليم وشاطئ ميلاد نجومية عمرو دياب
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بث مباشر.. «بيانكي» حكايات مصيف عبدالحليم وشاطئ ميلاد نجومية عمرو دياب

فيتو
منطقة بيانكي وشاطئ بيانكي بالعجمي غرب الإسكندرية، كانت مقصدا لنجوم ومشاهير المجتمع من الفنانين ورجال الأعمال، ولا تزال بها عدد من الفيلل رغم تدهور حالها وهدم عدد كبير منها وتحويلها لعقارات شاهقة، ويتحول الشاطئ تدريجيا لشاطئ البسطاء. 



فيلا حليم 



وكانت هذه المنطقة هي المصيف المفضل للراحل عبدالحليم حافظ، والتي لا تزال أطلال فيلته موجودة، حيث كانت تلك الفيلا تستضيف كبار النجوم خلال فصل الصيف ويحيي حليم حفلاته الخاصة بها مع أصدقائه أحمد رمزي وحسن يوسف، كما جاورته الفنانة نادية لطفي بشارع ٨. 





عمرو دياب 


وهو الشاطئ الذي شهد بدايات المطرب عمرو دياب وكان سبب نجوميته، فكانت الحفلات الغنائية خلال الصيف تقام له على هذا الشاطئ لسنوات طويلة قبل الساحل الشمالي والتوجه إليه، وكانت ملتقى الفنانين خلال فصل الصيف.


وائل نور 

كما شهدت بيانكي وفاة الفنان وائل نور بأزمة قلبية، قبل عدة أعوام في شقته بالمنطقة وأتي عدد كبير من الفنانين لتلك الشقة عقب وفاته على رأسهم أشرف ذكي نقيب الممثلين، وكانت بيانكي مكان الراحل المفضل وفضل أن يعيش فيها بعد أن ساءت علاقته مع أسرته.

جمعية الفردوس 

وتحاول جمعية الفردوس أو قاطني شاطئ بيانكي التي تدير شاطئ بيانكي والمنطقة الحفاظ علي هوية المنطقة، خاصة بعد أن تم هدم عدد كبير من الفيلل وإنشاء أبراج مكانها وتدهور الشوارع والبنية التحتية وتواجه الجمعية أزمة مالية قد تضطرها إلى عدم الوفاء بالتزاماتها والحفاظ على ما تبقى من المنطقة.


بث مباشر
 
وأجرت "فيتو" بثا مباشرا من تلك المنطقة ومن أمام فيلا عبد الحليم حافظ مرورا بشوارعها المختلفة والشاطئ.