< أصاب الكثيرين.. يويفا يصدر بيانا بشأن اقتحام مشجع مباراة فرنسا وألمانيا بمظلة | فيديو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

أصاب الكثيرين.. يويفا يصدر بيانا بشأن اقتحام مشجع مباراة فرنسا وألمانيا بمظلة | فيديو

فيتو
قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إن العديد من الأشخاص يتلقون العلاج في المستشفى من إصابات تسبب بها محتج قفز بمظلة إلى استاد "أليانز أرينا" قبل بدء المباراة التي فازت بها فرنسا 1-صفر على ألمانيا في بطولة أوروبا، أمس الثلاثاء.


وقفز المحتج بالمظلة التي كتب عليها "جرينبيس" أو جماعة السلام الأخضر المدافعة عن البيئة إلى الاستاد، ما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة لفترة وجيزة.

ودخل المظلي الاستاد بزاوية شديدة الانحدار وبدا وكأنه تعثر في حبل سميك عند دخوله الملعب بينما كان يكافح من أجل استعادة السيطرة قبل أن يهبط بقوة على جانب الملعب حيث كان اللاعبون ينتظرون لبدء المباراة.



وأضاف "يويفا" في بيان: "هذا العمل المتهور، الذي كان يمكن أن يكون له عواقب وخيمة للغاية على عدد كبير من الأشخاص الذين حضروا المباراة، تسبب في إصابة العديد من الأشخاص الذين حضروا المباراة وهم الآن في المستشفى وستتخذ السلطات القانونية الإجراءات اللازمة".

وتابع:" يلتزم اليويفا وشركاؤه التزاما تاما باستدامة بطولة أوروبا 2020. وتم تنفيذ العديد من المبادرات لتعويض انبعاثات الكربون".

وأردف: "لحسن الحظ لم تتأثر المباراة بمثل هذا العمل المتهور والخطير، لكن العديد من الأشخاص أصيبوا رغم ذلك".

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا، الذي شوهد وهو يبتعد عن طريق قطعة كبيرة من إحدى المعدات بالقرب من مقاعد البدلاء، إنه عانى من "كدمة بسيطة".

والتقطت الكاميرات مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، وأعضاء من فريقه، وهم يتجنبون المظلي الفاشل، حسب ما نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية، والتي أكدت وقوع إصابابات، ومن بينهم مشجع أصيب بكسور في الوجه.

وأفادت الشرطة الألمانية، أن المظلي ألماني يبلغ من العمر 38 عاماً، وإنه تم القبض عليه فور هبوطه إلى أرض ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية، ولم يتعرض لأي إصابة.

وقال المتحدث باسم الشرطة: "نحن ندرس اتهامات جنائية مختلفة ضده، لأن شرطة ميونيخ لا تتسامح مطلقاً مع الإجراءات السياسية التي تعرض الأرواح للخطر".