< أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى

الاضاحى
الاضاحى
تنشر فيتو أسعار لحوم الأضاحي داخل الأسواق المحلية مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك وتاثير ارتفاع أسعار الاعلاف في الموسم الجاري عليها.

واعلن نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، عن ان أسعار اللحوم الحيه تتراوح ما بين 55 و57 جنيها للكيلو للقائم البقري وما بين 45 الي 50 جنيها لكيلو الجاموس القائم. 


وتراوحت أسعار العجول متوسطة الحجم ما بين 13 الف جنيه الي 16 الف جنيه للراس فيما تراوح سعر الخروف الحي ما بين 3 الاف جنيه الي 6 آلاف جنيه حسب حجم ونوع الخروف بمعدل 40 الي45 جنيها للكيلو ، ووصل كيلو الماعز قائم ما ببن 45 الي60 جنيها. 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن وجود مخزون كافي من اللحوم المجمدة  يكفي لأربعة أشهر، وهناك تعاقدات مع الجانب السوداني ممتدة إلى عامين لاستيراد اللحوم الحية. 

وأشارت وزارة التموين إلى ضخ اللحوم المجمدة بسعر ٦٥ جنيهاً للكيلو، والطازجة السوداني بسعر ٨٥ جنيهاً للكيلو، في المجمعات الاستهلاكية.

ونفى الدكتور على المصيلحي وزير التموين خلال تصريحات صحفية سابقة ما تردد بشأن زيادة أسعار اللحوم الحمراء في المنافذ التموينية، لافتاً إلى وجود مخزون كافي من اللحوم يكفي لما بعد عيد الأضحى.