< أسعار البنزين الجديدة.. ٤عوامل تحكم أسعار الوقود في مصر
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

أسعار البنزين الجديدة.. ٤عوامل تحكم أسعار الوقود في مصر

أسعار البنزين
أسعار البنزين
تستمر لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، في عقد اجتماعاتها، للإعلان عن أسعار الوقود الجديدة بعد عرضها على القيادة السياسية، على أن يتم الإعلان عنها خلال ساعات.


وأكد مصدر داخل الهيئة العامة للبترول، أن هناك عدة عوامل حاكمة وفقا لها تحدد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  أسعار الوقود ومنها سعر صرف الدولار وأسعار النفط العالمية خام "برنت" خلال الثلاثة أشهر الماضية، بالإضافة احتساب قيمة النقل والتكرير والأعباء الأخرى. 

وعن الأسعار الجديدة قال المصدر، إنه من المتوقع أن تتجه اللجنة إلى رفع أسعار البنزين بنسبة بسيطة تتراوح 25 قرشا، وذلك لارتفاع أسعار خام برنت خلال الشهور الماضية، لأول مرة منذ جائحة كورونا.

ولفت إلى أن سعر البرميل بدأ في الارتفاع فبراير الماضي لأول مرة منذ عام، حتى وصل في منتصف مارس إلى 70 دولار للبرميل الواحد، لافتا إلى أن اللجنة تفاضل بين الزيادة البسيطة والتثبيت ولكن ستكون الزيادة هي القرار الأقرب. 
يناير - مارس 


وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بخصوص أسعار البنزين والسولار  للربع السنوى " يناير، مارس" ، حيث تم تثبيت الأسعار. 

وجاءت  أسعار المنتجات البترولية، وذلك بعد تثبيتها للمرة الثالثة   كالتالي وفقا  لقرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية:

بنزين 80 : 6.25 
بنزين 92 : 7.50
بنزين 95 : 8.50 
سعر بيع السولار : 6.75 
طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز: 3900