< الرياضة تنظم معرضا للمنتجات الحرفية واليدوية بنادي الزمالك
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

الرياضة تنظم معرضا للمنتجات الحرفية واليدوية بنادي الزمالك

نادي الزمالك
نادي الزمالك
تقيم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، معرض للمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية بنادي الزمالك الرياضي يومي الخميس والجمعة المقبلين، ويشارك في المعرض أكثر من ٥٠ عارضا بمنتجات متنوعة "الزجاج الملون، الإكسسوارات، التابلوهات، الجلود، النحاس الشموع، الفخار، مكرمية"، بالإضافة إلى منتجات أخرى.


ويأتي تنفيذ المعرض فى ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نحو تشجيع ودعم ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية، وتنفيذ معارض دائمة لمساعدة الشباب العاملين فى مجال الحرف اليدوية والتراثية على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية والتسويق لها، وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الصغيرة.

الهدف من المعرض

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تسعى دائما لدعم الكيانات والنماذج الشبابية المضيئة في مختلف المجالات وبالأخص مجال الحرف اليدوية والصناعات التراثية وإخراج أعمالهم إلى النور، بالإضافة إلى تعزيز دور وزارة الشباب والرياضة في تشجيع ودعم ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية والتسويق لها من خلال تنفيذ معارض لمنتجات الشباب.

اختتام قافلة الواحات البحرية

وعلى جانب آخر اختتمت وزارة الشباب والرياضة القافلة متكاملة الأنشطة لأبناء الواحات البحرية بمركزي شباب الباويطي ومدنيشه، والتي تضمنت مهرجانات فنية ورياضية وثقافية ومعارض للمنتجات البيئية والغذائية والحرفية التي تشتهر بها الواحات ومتابعة دعم وتطهير وتعقيم مراكز الشباب وعروض فنية ورياضية للطلائع.

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاهتمام بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية وبهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وأعلن الدكتور أشرف صبحي عن إطلاق قافلة متكاملة البرامج والأنشطة للواحات البحرية بهدف دمجهم في الوطن.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذه البرامج تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالمحافظات الحدودية تنميتها فى كافة المجالات.

وكان وزير الشباب والرياضة وجه بتواجد لجنة مركزية من وزارة الشباب والرياضة بالواحات البحرية تنفذ عددا من البرامج والمشروعات بالإضافة إلى الوقوف على الاحتياجات الإنشائية اللازمة الواحات البحرية.