بوابة فيتو : 5 نصائح تساعدك في التخلص من كابوس "غسيل الصحون" (طباعة)
5 نصائح تساعدك في التخلص من كابوس "غسيل الصحون"
آخر تحديث: الإثنين 23/09/2019 03:09 ص ريهام الصواف
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
المهمة اليومية لكل ست بيت والتي لا تنتهي، هي "غسيل الصحون"، والتي تعد الكابوس الأسوأ في حياة كل زوجة، لأنها تستغرق وقتا، ولا تنتهي على الإطلاق، بل تتزايد أعدادها مع ازدياد عدد أفراد الأسرة، إلى جانب أنها تؤذي اليدين.

للسيدات.. غسل الصحون يقضي على القلق ويحسن الحالة المزاجية

وتؤكد دكتورة منال عبد الرحمن، أستاذ الاقتصاد المنزلي، أن هناك بعض النصائح التي يمكن من خلالها تسهيل مهمة غسل الصحون اليومية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

عدم تراكم الصحون
- هذا هو الطرف الأول والأساسي لجعل مهمة غسل الصحون أسهل، وهو غسلها أولًا بأول بعد كل وجبة.
- إذا تناول أحد أفراد الأسرة طعامًا خفيفًا في طبق واحد أو اثنين، فاغسليهما بسرعة، وكذلك عندما تشربي كوبًا من الشاي أو القهوة اغسليه، وكذلك البراد والملاعق، فحاولي تجنب تراكم الأوعية، هذا يجعل مهمتك سهلة.

تحديد توقيت
- لا تفكري في الوقت الذي تستغرقينه في غسل الأطباق والأواني، لكن ضعي جهاز توقيت، وحددي لنفسك زمنًا تنتهين خلاله من كل الأواني والأطباق، فهذا يحفزك على التركيز في إنهاء المهمة بسرعة، بدلًا من التركيز في الشعور بالإنزعاج والملل.

إعادة استخدام الأواني
- خلال الطهي تجنبي استخدام الكثير من الأوعية والأواني والملاعق، فهذا سيزيد من الفوضى.
- حاولي إعادة استخدام مختلف الأغراض والأدوات، كالسلطانيات أو الأطباق والملاعق، التي تستخدمينها في تحضير الأكل، من خلال غسلها وإعادة استخدامها بدلًا من استخدام قطعة جديدة؛ فهذا سيقلل بشكل كبير من عدد من الأوعية في الحوض.

الموسيقى
- جربي الاستماع إلى بعض الموسيقى في أثناء غسل الصحون، فهذا سيجعل المهمة أسهل، فتركيزك في الاستماع إلى الأغاني أكثر من تنظيف الأوعية خدعة لجعل المهمة سهلة.

مشاركة أفراد أسرتك
- أخيرًا اطلبي من زوجك وأبنائك مشاركتك ومساعدتك في تنظيف أو تنظيم الأواني، فعندما يتم تقسيم العمل سيصبح أكثر سهولة.