بوابة فيتو : اليوم.. انطلاق الدورة الـ26 لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي (طباعة)
اليوم.. انطلاق الدورة الـ26 لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
آخر تحديث: الثلاثاء 10/09/2019 12:00 م محمود سعيد
مهرجان القاهرة للمسرح
مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
تنطلق في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، برئاسة الدكتور سامح مهران، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث تقام في الفترة من 10 حتى 19 سبتمبر الجاري.

ويحضر حفل الافتتاح وزير الثقافة، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والمخرج عصام السيد المنسق العام للمهرجان، والدكتور دينا أمين مديرة المهرجان، والشاعر محمد بهجت رئيس اللجنة الإعلامية.

ويفتتح العرض الأمريكى "The Fantasticks" الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، والذي يعد جوهرة المسرح الموسيقي الأمريكي، وتقدمه مجموعة موسيقية بسيطة وجميلة في الوقت نفسه تظهر بشكل كلاسيكي.

وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف الدورة السادسة والعشرين للمهرجان، ويشارك في هذه الدورة 22 عرضا مسرحيا من بينهم عرضان إنتاج مشترك بين دول عربية وأخرى أجنبية.

"التجريبي والمعاصر" يكشف عن بوستر الدورة الـ 26

وتكرم إدارة المهرجان 5 رموز مسرحية من العرب والأجانب وهم: الكاتب المسرحي لي بروير، من أمريكا، والمخرج المسرحي ثيودوروس تيرزوبولوس، من اليونان، والدكتورة جيسيكا كاهوا، من أوغندا، والكاتب المسرحي محمد أبو العلا السلاموني، من مصر، والمخرج المسرحي زياني شريف عياد، من الجزائر، والمخرج المسرحي محسن العلي، من العراق.

كما تمنح ميدالية المهرجان لمجموعة من الفنانين وكتاب المسرح المصري تقديرا لإسهاماتهم الفنية والنقدية في المهرجان وهم الفنانة سميرة عبدالعزيز، والناقد عبدالرازق حسين، والفنان سيد رجب، والمخرج أحمد كمال، والمخرج هناء عبدالفتاح، والناقد حازم شحاته، والمخرج محمد أبو السعود.