بوابة فيتو : اشتعال الخلاف بين القطبين واتحاد الكرة بسبب عدد الأجانب (طباعة)
اشتعال الخلاف بين القطبين واتحاد الكرة بسبب عدد الأجانب
آخر تحديث: الثلاثاء 23/07/2019 06:00 م يوسف شعبان
ثروت سويلم
ثروت سويلم
اشتعلت حدة الخلافات بين مسئولى اتحاد الكرة برئاسة ثروت سويلم، وناديي الأهلي والزمالك في الأيام الماضية، بعد رفض الجبلاية ضغوط القطبين لزيادة عدد اللاعبين الأجانب في قائمة الأندية في الموسم الجديد.

وشهدت الأيام الماضية ضغوط مكثفة من قبل مسئولى القطبين على مسئولى اتحاد الكرة من أجل معاملة لاعبى شمال أفريقيا معاملة اللاعب المصرى بداية من الموسم الجديد، أسوة بما تم مع اللاعبين السوريين في الموسمين الماضيين، لرغبة القطبين في دعم صفوفها بالمزيد من اللاعبين الأجانب للمنافسة بقوة على البطولات الأفريقية في الموسم المقبل.

ورفض مسئولو اتحاد الكرة الرضوخ لضغوط مسئولي الأهلي والزمالك، خاصة أن القرار سينعكس بالسلب على المنتخبات الوطنية، التي تعانى في الأساس عجزا واضحًا في جميع المراكز وهو ما بدا واضحًا في صفوف المنتخب الوطنى خلال مشاركته في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وخروجه المهين من دور الـ16 على يد المنتخب الجنوب أفريقى، على الرغم من إقامة البطولة على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة.

ويعاني المنتخب الوطنى من عجز واضح في عدد من المراكز داخل صفوفه على مدى السنوات الخمس الماضية، أبرزها مركز رأس الحربة والظهير الأيسر والظهير الأيمن والوسط المدافع.

ورفض أغلب خبراء الكرة المصرية زيادة اللاعبين الأجانب في قوائم الأندية المصرية في الموسم الجديد عن العدد المسموح به حاليا وهو أربعة لاعبين، خاصة أن ذلك سيتسبب في مزيد من الأزمات للمنتخب الوطنى في الفترة المقبلة.

يذكر أن مجلس هانى أبوريدة استقر قبل استقالته على معاملة لاعب واحد من لاعبي شمال أفريقيا في أندية الدوري الممتاز معاملة اللاعب المصرى، وبالتالى زيادة عدد اللاعبين الأجانب في قائمة كل فريق إلى خمسة لاعبين، إلا أن المجلس لم يعتمد القرار بشكل رسمى.

"كاف" يحدد موعد إرسال القوائم النهائية لأمم أفريقيا الأوليمبية