بوابة فيتو : اشتباكات بين أهالي طفل مريض وأمن مستشفى بالدقهلية (فيديو) (طباعة)
اشتباكات بين أهالي طفل مريض وأمن مستشفى بالدقهلية (فيديو)
آخر تحديث: الأربعاء 17/07/2019 02:20 م سالى نافع
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يوضح اشتباكات بين أهالي طفل مصاب بحالة تسمم، وأمن مستشفى منية النصر المركزي بمحافظة الدقهلية.

ونشبت المشاداة بين أسرة الطفل أحمد محمد الرفاعي، 15 عاما، ادعاء تسمم بتناول فاكهة مرشوشة بمبيد، لعدم وجود أطباء بالمستشفى لإنقاذ الطفل، واضطرارهم إلى الذهاب إلى مستشفى خاصة.

وقالت مروة السيد والدة الطفل: إنها حضرت إلى المستشفى، ولم يكن بها سوى طبيبة الاستقبال، وعلقت له محلول ونصحتهم باستدعاء طبيب خارجي لتغيب الأطباء.

وأوضحت والدة الطفل أن الطبيبة شخصت الحالة على أنها تسمم، ووجهتهم بالبحث عن طبيب خاص يجري له الأشعة والتحاليل اللازمة وغسيل معدة؛ لتغيب الأطباء رغم أن الساعة كانت الثانية ظهرًا، مضيفة: "ابني يعاني من التهابات في المعدة ومصاب بالقرحة، والطبيب الخارجي الذي أحضرناه نفى أن تكون الحالة تسمم، منبهًا من خطورة غسيل المعدة على حالته".

وتابعت: «ابني ظل في الاستقبال يصرخ من الألم ولم يتوقف قيء الدم، وهرعنا به إلى مستشفى خاص، وتطاولت علينا الممرضات لما هددناهم بأننا صورنا الإهمال، واستدعوا الأمن لطردنا من المستشفى واشتبكوا معنا لأخذ الهاتف بالقوة».

أول رد من مدير الإدارة الصحية بجمصة بعد قرار نقله بسبب المخالفات


في السياق ذاته، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكى، أنه لم يتلق أي شكوى بخصوص هذا الأمر، واعدًا بالتحقيق في الواقعة لمعاقبة أي مقصر أو تغيب للأطباء، مشددا على عدم التهاون في الإساءة لأى مواطن أو التخاذل في تقديم الخدمة العلاجية.