بوابة فيتو : 305 محاضر لمنشآت مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية بالدقهلية (طباعة)
305 محاضر لمنشآت مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية بالدقهلية
آخر تحديث: الخميس 27/06/2019 03:52 ص أحمد عبدالمحسن
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلن أحمد القللى وكيل وزارة مديرية القوى العاملة بالدقهلية أنه تم تحرير 305 محاضر مخالفة لعدد من المنشآت التي قامت لجان التفتيش الدوري بالمرور عليها خلال الشهر الماضى وذلك لعدم الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية وأيضا عدم الالتزام بالتراخيص الصادرة لممارسة النشاط لهذه المنشآت.

وأكد مدير مديرية القوى العاملة أن ذلك يأتى في إطار الجهود المستمرة لمديريه القوى العامله والمناطق التابعة لها بمراكز ومدن محافظة الدقهلية من خلال لجان التفتيش على المنشآت الصناعية ومواقع العمل لمتابعة الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية تنفيذا لتعليمات الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة وتوجيهات الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية.

قوى عاملة الدقهلية: 198 محضرا للمنشآت المخالفة في حملات التفتيش الميداني

وقال وكيل الوزارة إن الهدف الرئيسى من المتابعة والتفتيش الدوري على المنشآت الصناعية هو توفير بيئة آمنة للعاملين وحرصا على صحتهم وسلامتهم إضافة إلى الحفاظ على وسائل وأدوات الإنتاج والتأمين الشامل للمنشآت ضد المخاطر بما يعود في النهاية على زيادة الإنتاج وتحسين مستوى المنتج بما يساهم في مضاعفة الدخل القومى والذي يستهدف في النهاية الحياة الكريمة للمواطنين.

وأوضح "القللى" أنه تم التفتيش على 603 منشآت تفتيشا دوريا، كما تم إعادة التفتيش على 429 منشأة لمتابعة تنفيذها تلافى ملاحظات اللجان في تفتيش سابق لاشتراطات السلامة والصحة المهنية وأضاف أنه تم تنفيذ 4 حملات مفاجئة على 4 منشآت.

وأضاف أن خطة التفتيش الدوري مستمرة على كافه المنشآت بنطاق المحافظة وذلك لتطبيق القانون حفاظا على حقوق جميع الأطراف سواء أصحاب المنشآت أو العاملين بها ولرصد أية مخالفات والتعامل معها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيالها فورا.