بوابة فيتو : #تسقط_صفقة_القرن.. رد عربي قوي على ورشة كوشنر في البحرين (طباعة)
#تسقط_صفقة_القرن.. رد عربي قوي على ورشة كوشنر في البحرين
آخر تحديث: الثلاثاء 25/06/2019 05:46 م مصطفى بركات
تصدر هاشتاج #يسقط_مؤتمر_البحرين موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المنطقة العربية، للتعبير عن الرفض الرسمي والشعبي للتفريط في أرض فلسطين تحت ما يسمى "صفقة القرن".


وتزامن انتشار هاشتاج #يسقط_مؤتمر_البحرين مع فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الذي تستضيفه المنامة بدعوة من جاريد كوشنر، صهر ترامب ومستشاره الذي يعد المهندس الحقيقي لخطة السلام التي تسمى صفقة القرن.

وأعاد المغردون مشاركة كلمة مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، التي ألقاها أمس وأكد فيها: أن بلاده كانت تاريخيا مناصرة على الدوام للحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، وأن التطبيع مع الكيان الصهيوني مناهض للثوابت والمواقف والتشريعات الكويتية، داعيا إلى مقاطعة ورشة البحرين التي تحمل الشق الاقتصادي للصفقة.

في ذات السياق حرص الشعب البحريني على رفع العلم الفلسطيني إلى جوار العلم الرسمي للمملكة للتنديد بهذه الصفقة التي اعتبروها خيانة للقضية الفلسطينية.


أيضا على المستوى الرسمى، أكد نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، أن صفقة بيع فلسطين في القرن الحادي والعشرين لن يقدم عليها أي قائد عربي.

وأضاف في سلسلة تغريدات، أن تحقيق "صفقة القرن" التي يتحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته، هو "حلم إبليس في الجنة".

وخاطب خلفان المسئولين العرب في اجتماع "صفقة القرن" قائلا: "انتبهوا.. لا بيع لكم فيما لا تملكون.. فلسطين ملك لأهلها".

وأكد: "فشل صفقة القرن بكل مخططاتها ومحاولاتها.. أي قائد عربي يقول نعم يدرك أن تاريخ الأمة لن يرحمه.. لذلك فشلت الصفقة... بشارة".


أيضا حرصت وسائل الإعلام العربية بكافة أشكالها على مقاطعة الورشة أو نقل أخبارها وتصدرت الأخبار السلبية ضدها غالبية الصحف والمواقع العربية، أيضا كان اللافت في الأمر تجاهل الإعلام البحرينى للحدث وعدم التطرق له من قريب أو بعيد.

في المقابل حرصت قناة الجزيرة القطرية على بث مقتطفات من اللقاء الحصري الذي انفردت به مع جاريد كوشنر في البيت الأبيض، بهدف الترويج لمؤتمر المنامة وتقديم مبررات واهية حول صفقة بيع فلسطين الذي أعدها لصالح أجدادهم الصهاينة.