بوابة فيتو : بيت المسرح يستقبل عيد الفطر بـ10 عروض في القاهرة والإسكندرية (طباعة)
بيت المسرح يستقبل عيد الفطر بـ10 عروض في القاهرة والإسكندرية
آخر تحديث: الجمعة 31/05/2019 01:09 ص محمود سعيد
قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن مسارح الدولة تضع لمساتها النهائية لاستقبال عروض عيد الفطر المبارك، مؤكدا أنه من المقرر أن تبدأ جميعها من ثاني أيام عيد الفطر المبارك الأربعاء الموافق ٥ من شهر يونيو المقبل.

وأوضح «مختار» أن البيت الفني للمسرح يستقبل عيد الفطر المبارك بـ10 عروض مسرحية.

وتستمر فرقة المسرح القومي في تقديم عرض "يعيش أهل بلدي" من بطولة، أحمد سلامة، انتصار، محمد رضوان، من تأليف محمد بغدادي، إخراج عاصم نجاتي، وذلك في تمام التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة.

أما فرقة المسرح الكوميدي فتقدم عرض "الحالة توهان"، من بطولة جمال عبد الناصر، أشرف مصيلحى، رضا إدريس، تأليف سيد خاطر والسيد إبراهيم، إخراج سيد خاطر، وذلك على المسرح العائم الكبير بالمنيل في تمام التاسعة مساء.

وتعود فرقة مسرح الغد لاستقبال جمهورها من جديد بعرض "الحادثة" الذي يعود من جديد في تمام التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة، من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملي، ومن بطولة ميدو عبد القادر، شيماء عبد الناصر، نيجار، فتحى الجارحى، إخراج عمرو حسان.

أما فرقة مسرح الشباب فتقدم ضمن عروض عيد الفطر المبارك عرضها الجديد "بيت الأشباح"، من تأليف وإخراج محمود جمال حديني، ومن بطولة خريجي الدفعة الأولى لورشة "ابدأ حلمك"، وذلك على المسرح العائم الصغير في تمام السابعة مساء.

بينما تقدم فرقة مسرح الطليعة خلال موسم عيد الفطر عرضين بقاعتيها بالعتبة حيث تقدم عرض "شباك مكسور" من تأليف رشا عبد المنعم وإخراج شادي الدالي، بطولة أحمد مختار، نادية شكري، مجدي عبيد، على كمالو، وذلك على قاعة زكي طليمات في تمام الثامنة والنصف مساء.

وتقدم الفرقة أيضا عرض "نوح الحمام" من بطولة سوسن ربيع، ياسر عزت، نشوى حسن، أحمد مجدي من تأليف وإخراج أكرم مصطفى، وذلك على قاعة صلاح عبد الصبور في تمام السابعة مساء.

وفي محافظة الإسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرضها الجماهيري "أبو كبسولة" والذي لاقى نجاحا جماهيريا كبيرا خلال عرضه العام الماضي، بطولة مصطفى أبو سريع، صفاء جلال، حسن عبد الفتاح، عمرو عبد العزيز، إسلام عبد الشفيع، تأليف محمد الصواف، إخراج محمد مرسي، وذلك على مسرح بيرم التونسي، في تمام التاسعة مساء.

وللأطفال تفتتح فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرضها الجديد "محطة مصر" من تأليف محمد زناتي وإخراج رضا حسنين، وذلك على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة حيث يقدم العرض حفلتين يوميا في تمام السادسة والثامنة والنصف مساء.

أما فرقة المسرح القومي للأطفال تفتتح أيضا عرضها الجديد "زهرة اللوتس" من تأليف طارق مرسي وإخراج محمد حجاج، وذلك على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب في تمام السابعة والنصف مساء.

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم عرض "ست الدنيا" على مسرح الحديقة الدولية وهو نتاج ورشة الرقص الإيقاعي التي أقامتها الفرقة تحت إشراف الفنان ميدو آدم، تأليف وأشعار بلال أمام، بطولة أحمد الدسوقي، محمود سعيد، هيثم حسن، مريم نصر، تصميم وتدريب ميدو آدم ليقدم مرتين في نفس اليوم في تمام الرابعة والسابعة مساء، بالإضافة إلى حفلات صباحية لعروض الأراجوز وعرايس الشمس.