بوابة فيتو : هشام حنفي: الهجوم على متعب بسبب رأيه في السعيد غير مبرر (فيديو) (طباعة)
هشام حنفي: الهجوم على متعب بسبب رأيه في السعيد غير مبرر (فيديو)
آخر تحديث: الأحد 21/04/2019 04:46 م احمد ممدوح - محمد عبدالرحمن
قال هشام حنفي، لاعب النادي الأهلي السابق أثناء الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إن الهجوم على عماد متعب نجم الفريق الأحمر المعتزل بسبب رأيه بخصوص خطأ إدارة النادي الأهلي في التعامل مع قضية عبد الله السعيد غير مبرر وغير منصف.

وأوضح أن متعب كان يطرح وجهة نظره التي له كل الحق في البوح بها، مؤكدا أن إدارة الأهلي تعاملت مع ملف السعيد بعدم احترافية في وقت الأزمة، وفيما يتعلق بالدوري ومن سيحظى بلقبه، أكد حنفى أن الدوري في الملعب حتى آخر مباراة، خاصة أن الأهلي والزمالك لا يزال كل منهما أمامه مباريات صعبة.

وبدأت، اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر، غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، ويحق التصويت في الاستفتاء لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.