بوابة فيتو : فوضى في حدائق الأهرام (طباعة)
فوضى في حدائق الأهرام
آخر تحديث: الأحد 21/04/2019 01:35 م
د / تامر ممتاز د / تامر ممتاز
وصلتني رسالة من أحد القراء بخصوص الإهمال الشديد في منطقة حدائق الأهرام يقول فيها:
"شكر مستحق لجريدة "فيتو" على استقبالها لرسائل القراء وحل مشكلاتهم، ورسالتي تتلخص أننا نعانى من الإهمال الشديد في منطقة حدائق الأهرام، بدءا من انتشار سرقات السيارات والشنط من السيدات في الشوارع، والتي وصلت إلى سحل سيدة تمسك بشنطتها على الأرض حتى تركت لهم الشنطة منذ عدة أسابيع..

وللأسف كلمة السر في ذلك هي انتشار التكاتك غير المرخصة، والتي يقودها صبية صغار علاوة على انتشار الموتوسيكلات بدون أرقام. المشكلة أننا كلما تقدمنا بشكوى تقوم وزارة الداخلية بمعاونة حى الهرم بعمل حملة مكبرة لضبط المخالفات وبعد عدة ساعات يعود الأمر إلى ما كان عليه.

الحقيقة أننا نريد حلا جذريا للمشكلة وهو بالتقنين، ووضع ضوابط لعمل التكاتك في منطقة الحدائق، لوضع حد للفوضى التي نعيشها. ولا شك أن البوابات المفتوحة بدون رقابة هي السبب في جزء كبير من المشكلات التي نعانى منها..

وأخيرا فإننى نيابة عن الأهالي أناشد محافظ الجيزة إيجاد حل لموقف الأتوبيسات فالمكان يغرق في أكوام التراب فضلا عن الحفر والمطبات التي تعوق سير المشاة قبل العربات، ناهيك عن فوضى السيارات السوزوكى والتكاتك والخناقات والمشادات المستمرة بينهم بسبب تحميل الركاب.. أرجوكم انقذونا من هذه الفوضى".

إلى هنا انتهت رسالة القارئ الكريم الذي أشكره على الرسالة الكريمة وإيجابيته من أجل حل المشكلة، واتخاذ خطوة لإيصال الصورة إلى المسئولين.

فلا شك أن الأمن هو أساس الحياة ولا يمكن تصور أن يعيش الإنسان بدون أمن وأن تكرار الحوادث بهذا الشكل لا يمكن حصره في تقصير ولا يقلل من مجهودات وزارة الداخلية وحى الهرم لواجهة السلبيات، ولكننا ندرك أنه مطلوب دعم أكبر لهذه المنطقة، ودراسة أكثر استفاضة لكيفية التعامل مع أسباب شكاوى المواطنين.