بوابة فيتو : رضيع يشارك في الاستفتاء على تعديل الدستور بلجنة العطارين (صور) (طباعة)
رضيع يشارك في الاستفتاء على تعديل الدستور بلجنة العطارين (صور)
آخر تحديث: الأحد 21/04/2019 11:05 ص عبده الجهيني
استقبلت إحدى اللجان بمدينة الإسكندرية رضيع لم يتجاوز عمره أربعين يوما حملته والدته رغم ظروفها الصحية الصعبة لتؤدى دورها كمواطنة وتمارس حقها وتدلى بصوتها في الاستفتاء على تعديل الدستور 2019.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي
رضيع يشارك في الاستفتاء على تعديل الدستور بلجنة العطارين (صور)
رضيع يشارك في الاستفتاء على تعديل الدستور بلجنة العطارين (صور)