بوابة فيتو : توقف رحلات مطار دبي مؤقتًا (طباعة)
توقف رحلات مطار دبي مؤقتًا
آخر تحديث: الجمعة 15/02/2019 11:15 م منة يحيي
توقف رحلات مطار دبي
شهد مطار دبي الدولي مطاردة ونشاطا غير مصرح به لطائرات بدون طيار، مما أدى لتوقف حركة الملاحة الجوية به مؤقتًا، وذلك بعد إصابة المسافرين بالذعر، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وتوقف مطار دبي الدولي لأكثر من نصف ساعة اليوم الجمعة، سمح فيها بالهبوط لبعض الطائرات فقط ،والتي وجدت صعوبة في الطيران بسبب نشاط الطائرات بدون طيار.

وقال مطار دبي الدولي في تغريدة عبر حسابه الرسمي: "عملت مطارات دبي عن كثب مع السلطات المختصة لضمان الحفاظ على سلامة عمليات المطار في جميع الأوقات، والتقليل من أي إزعاج لعملائنا".

وكما هو الحال في الولايات المتحدة، تحظر قوانين دبي بوضوح تحليق الطائرات بدون طيار في "المطارات القريبة والطارئة وحولها"، واليوم كرر المكتب الإعلامي في البلاد الآثار القانونية لتشغيل طائرة بدون طيار دون الحصول على ترخيص لأول مرة.

وفي شهر ديسمبر الماضي، توقفت الرحلات الجوية في مطار جاتويك في لندن لمدة 36 ساعة تقريبًا بسبب رؤية طائرة بدون طيار مشتبه بها، وأثارت الفوضى على أكثر من 140 ألف راكب حيث سارعت أجهزة تنفيذ القانون لتأكيد رؤية الطائرات بدون طيار.

وبعد أسابيع قليلة، اضطر مطار هيثرو الأكثر ازدحاما في بريطانيا أيضًا إلى تأجيل الرحلات لمدة ساعة تقريبا للسبب نفسه، وكشف كل من مطاري جاتويك وهيثرو في وقت لاحق أنهما قد أنفقا ملايين الجنيهات على أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار في أعقاب الأحداث.

وفي الولايات المتحدة، أوقف مطار نيوارك ليبرتي الدولي بشكل مؤقت الوافدين الشهر الماضي مشيرين إلى نشاط الطائرات بدون طيار "إلى الشمال"، وأثر هذا الاتجاه أيضًا على صانعي الطائرات بدون طيار، حيث أعلنت شركة DJI مؤخرًا عن تحديث لنظامها الجغرافي في أوروبا بهدف إنشاء حدود أقوى حول المطارات.