بوابة فيتو : 10 أسرار تجعلك ملكة بين النساء (طباعة)
10 أسرار تجعلك ملكة بين النساء
آخر تحديث: الثلاثاء 12/02/2019 06:16 ص دينا عز الدين
أن تكوني ملكة هذا أمرًا ليس بعيدًا، فالملوك دوما لهم أخلاق تميزهم قبل أن يكون لهم مُلك خاص ولذلك يكونوا ملوكا، فقط عليكِ أن تتحلي ببعض الصفات والأخلاق الطيبة.

فالأنثى في الغالب تفضل أن يشير إليها من حولها، بأنها مثال للرقة، والأنوثة، والأناقة، وهي صفات تميزها عن الرجل.

في هذا السياق تقدم دعاء كمال، مدربة الذكاء الروحي 10 صفات تستطيع أي أنثى تعلمها واكتسابها في الحياة لتصبح ملكة وسط النساء بوعيها:

1- رقي الأفعال والترفع عن الأفكار العنصرية والتقليل من البشر، كذلك احترام مساحة الآخر دون التعدي عليه أو إيذائه بأي أفعال حتى وإن كانت بسيطة. 

2- الجمال: الجمال لا يقف عند المظهر أو الروح، فالأخلاق الطيبة تؤسر البشر والشكل الطيب والمهندم يُشرح الصدر ويسر العين، والجمال أيضا هو احترام الشكل الخارجي للإنسان بشكل عام وتكريمه، فكل ما خلقه الله عز وجل جميل وليس فيه أي قبح.

3- القوة: الأنثى لها ضعف خاص توجت به، فالقوة ليست الحرب بل قوتها في هدوئها الذكي واحتوائها لشخصها والآخرين، وضعف الأنثى هنا لا يعني ضعف شخصيتها وعدم قدرتها على اتخاذ قراراتها أو عدم مشاركة الحياة مع الجنس الآخر، فالقوة هي أن يكون لها القدرة على اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية الشخصية لها أولا وأن تكون لديها القدرة على مواجهة نفسها وأخطائها،والتعبير عن نفسها والدفاع عن مساحتها الشخصية وحقوقها الفطرية.

4-الحكمة: الحكمة ليست فقط للرجل، فحكمة الرجل أمان وهيبة لمن حوله، ولكن للأنثى حكمة أيضا بنكهة خاصة، وحكمتها تكمن بمشاعرها، فكلما استطاعت فهم مشاعرها كلما زادت حكمتها في إدارة الحياة وهذا سرها.

5- الرحمة: المشاعر الدافئة عنصر من عناصر الأنثى المتزنة، لذلك إن لم تتمتع بالرحمة والاحتواء والدفء لنفسها ولمن حولها، فستفقد جزءا من طبيعتها الأصيلة. 

6- الثقافة: الثقافة جزء لا يتجزأ من العقل الناضج ووسع الأفق والرؤية، لذلك التحلي بالثقافة والتطلع الدائم يعطي رونقا خاصا للأنثى. 

7-التطور: تطوير شخصيتك وتطوير نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف وصعودك لمستويات مرتفعة من الوعي والتغيير، يشبعك بالسلام والترفع والتميز عن التقليد المنتشر وهذه من شيم الملوك.

8-الإنصات مهم للتواصل والاتصال مع الآخرين. 

9-الذكاء: ذكاء الأنثى في أكبر منطقة تهاجمها النساء في ذاتها ويهاجمها المجتمع ألا وهي (مشاعرها)، لذلك فالذكاء العاطفي من أهم أنواع الذكاء الذي يجب على كل أنثى تعلمه وإلا تشبهت بالرجال.

10- الصبر: الصبر جزء من رحمتها وحكمتها وذكائها ويظهر هذا الصبر في تعاملها مع رضيعها وأطفالها بشكل عام. 
10 أسرار تجعلك ملكة بين النساء