بوابة فيتو : «كليك يمين» تسهل إدارة البريد الإلكتروني «Gmail» بخيارات جديدة (طباعة)
«كليك يمين» تسهل إدارة البريد الإلكتروني «Gmail» بخيارات جديدة
آخر تحديث: الثلاثاء 12/02/2019 03:27 ص منة يحيي
أضافت منصة وتطبيق "Gmail" ميزة جديدة لتسهيل استخدام البريد الإلكتروني، وهي خيارات جديدة للقائمة التي تظهر بالضغط على الزر الأيمن للماوس "كليك يمين".

أعلنت شركة جوجل Google اليوم أنها ستوسع الخيارات الموجودة في قائمة السياق التي تظهر عند الضغط على زر الماوس الأيمن، بحيث يمكن للمستخدم الانتقال بسرعة إلى أي إجراء قد تحتاجه.

وحاليا يمكن للمستخدمين نقل أي بريد إلكتروني أو وضعه في الأرشيف أو حذفه أو وضع علامة عليه كمقروءة أو غير مقروءة بالنقر بزر الماوس الأيمن عليه.

ولكن عند طرح القائمة الموسعة، سيتمكن المستخدم أيضًا من الرد السريع على رسالة بريد إلكتروني أو إعادة توجيهها بنقرة واحدة، كما سيتمكن من البحث عن رسائل بريد إلكتروني مشابهة، بما في ذلك البحث عن رسائل أخرى من هذا المرسل أو رسائل البريد الإلكتروني التي تحمل نفس الموضوع.

وتعطي القائمة الموسعة أيضًا القدرة على فتح عدة رسائل إلكترونية في إطارات جديدة في نفس الوقت إذا كنت بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على الرسائل، وإضافة تسمية بسرعة لتنظيم البريد الوارد.

وتبدأ خيارات القائمة الجديدة في الظهور على مستخدمي G Suite بدءًا من اليوم، ومن المقرر أن يبدأ طرح الميزة بالكامل في 22 فبراير الجاري وسيستغرق الأمر ثلاثة أيام للوصول للمستخدمين.

وتعمل جوجل على تبسيط نظامها الأساسي وجعل الميزة المشتركة متاحة بشكل أكبر عبر G Suite مؤخرًا، بما في ذلك إضافة اختصار لإنشاء مستندات وأوراق جديدة بسرعة ووقف أداة الإشعارات التي نادرًا ما يتم زيارتها.
«كليك يمين» تسهل إدارة البريد الإلكتروني «Gmail» بخيارات جديدة
«كليك يمين» تسهل إدارة البريد الإلكتروني «Gmail» بخيارات جديدة