بوابة فيتو : «فيفا»: حكيم العريبي يخرج من السجن بتايلاند ويعود لأستراليا (طباعة)
«فيفا»: حكيم العريبي يخرج من السجن بتايلاند ويعود لأستراليا
آخر تحديث: الإثنين 11/02/2019 06:01 م حنان عبد الهادي
أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن سعادته لإطلاق السلطات التايلاندية سراح اللاعب البحريني حكيم العريبي، الذي ألقي القبض عليه لاتهامه، من قبل السلطات البحرينية، بالانتماء لجماعة إرهابية. الأمر الذي دفع الـ«فيفا» للدعوى للاجتماع العاجل لمناقشة أمر اللاعب.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغريدة على تويتر " بيان من FIFA بعد إطلاق السلطات التايلندية سراح اللاعب البحريني حكيم العريبي".

وقالت "سعادة FIFA كبيرة لخروج حكيم العريبي من السجن وأن يتم السماح له بالسفر إلى منزله في أستراليا. جزيل الشكر لكل من ساهم في التوصل لهذا الحل وخالص تمنياتنا لحكيم بعودة آمنة لعائلته".

يذكر أن قضية اللاعب البحريني، اللاجئ في أستراليا، حكيم العريبي، تعود إلى اعتقاله في تايلاند الذي أثار ردود أفعال عالمية واسعة.

وكانت السلطات البحرينية حكمت على العريبي بالسجن 10 سنوات في قضية وصفت بالإرهابية، ذكر وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أن "المحكمة المختصة أفرجت عن اللاعب بكفالة بلغت 100 دينار بحريني، أثناء تجديد حبسه الاحتياطي"، ولم يصدر قرار بمنعه من السفر، وبالفعل سافر العريبي مع بعثة المنتخب البحريني إلى قطر، واتجه منها إلى إيران.

وقام فريق كرة أسترالي بالتعاقد مع اللاعب، الذي صنفته السلطات البحرينية بأنه متورط بقضية "إرهابية تعود إلى العام 2012.
«فيفا»: حكيم العريبي يخرج من السجن بتايلاند ويعود لأستراليا