بوابة فيتو : رؤساء الكنائس يصلون إكليريكية المعادى للاحتفال بذكرى مجلس كنائس مصر (طباعة)
رؤساء الكنائس يصلون إكليريكية المعادى للاحتفال بذكرى مجلس كنائس مصر
آخر تحديث: السبت 09/02/2019 06:16 م عماد ماهر
وصل رؤساء الكنائس،- (الأرثوذكسية- الكاثوليكية- الروم الأرثوذكس-الإنجيلية-الأسقفية)، إلى الكلية الإكليريكية للأقباط الكاثوليك بالمعادي، وذلك للاحتفال بمرور ستة أعوام على تأسيس مجلس كنائس مصر.

يحضر اللقاء رؤساء الكنائس، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس وغبطة البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، والقس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، وغبطة البطريرك ثيودورس بابا وبطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس أو من يمثله، والمطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر وبحضور أعضاء اللجنة التنفيذية التي يترأسها في هذه الدورة الجانب الكاثوليكي ويمثلها القمص بيشوى رسمي.

ويلقي الأمين العام السابق القس الدكتور رفعت فتحي، وهو ذاته الأمين العام المشارك عن العائلة الإنجيلية، تقريره عن الفترة الماضية، ويسلم الأمين العام الجديد عن الكنيسة الكاثوليكية الأب الدكتور بولس جرس أمانة المجلس.

كما سيحضر هذا اللقاء لفيف من رؤساء وأعضاء اللجان المختلفة العاملة في المجلس وقيادات روحية وكنسية وبعض الشخصيات العامة المرتبطة بهذا الشأن، فضلًا عن العاملين في الملف المسيحي من الإعلاميين.

وتأسس مجلس كنائس مصر في 18 فبراير 2013م، وأعلن عن تأسيسه بحضور رؤساء وممثلى الكنائس المصرية، والكنائس الأعضاء.
رؤساء الكنائس يصلون إكليريكية المعادى للاحتفال بذكرى مجلس كنائس مصر
رؤساء الكنائس يصلون إكليريكية المعادى للاحتفال بذكرى مجلس كنائس مصر