بوابة فيتو : 525 مليون جنيه قروضا لتمويل 4666 مشروعا للشباب بالغربية (طباعة)
525 مليون جنيه قروضا لتمويل 4666 مشروعا للشباب بالغربية
آخر تحديث: السبت 19/01/2019 04:13 م
 اللواء مهندس هشام
اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية
أعلن اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية الممنوحة تحت مظلة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، بلغت أكثر من 525 مليون جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظة بإجمالي 4666 مشروعا.

وأشار إلى أن هذه المشروعات تمثلت في مشروعات صناعية وتجارية وزراعية وخدمية، بالإضافة إلى 382 مشروع تحت الدراسة بتكلفة تزيد عن122 مليون جنيه.

كما أكد محافظ الغربية أنه تم توفير 10575 فرصة عمل للشباب من خلال برنامج مشروعك، مشيرا إلى متابعتة الدورية لبرنامج مشروعك الذي يقدم قروض للشباب تحت إشراف وزارة التنمية المحلية.

وكلف محافظ الغربية مسئولى الإدارة العامة للمشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بضرورة تيسير جميع الاجراءات الخاصة بتمويل المشروعات وتنويع المشروعات لتلبى حاجة السوق من المنتجات المختلفة مما يساهم في القضاء على البطالة.

وأوضح محافظ الغربية أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هي الأصل في تطوير الاقتصاد، لتحويلها مستقبلا إلى مشروعات كبيرة أو متوسطة. كما تساعد في توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة.