بوابة فيتو : نصائح «لايف كوتش» للتغيير: «مش لازم دايما نعمل الصح» (طباعة)
نصائح «لايف كوتش» للتغيير: «مش لازم دايما نعمل الصح»
آخر تحديث: الأحد 13/01/2019 07:39 ص دينا عز الدين
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
طالب أيمن فتيحه لايف كوتش في العلاقات وتحرير الصدمات، المواطن راغبي التغيير بالبدء بأنفسهم أولا، وعدم انتظار الآخر أن يتغير حتى يجعل واقعه أكثر إيجابية.

وتابع أن التغيير لا يكون بالتواكل والادعاء أن الأمر بيد الله تعالى لإزاحة أي جهد أو عناء عن النفس، مؤكدا أن مثل هذه التصرفات تجعل الشخص لعبة سهلة في يد الشيطان الذي بدوره يزيد من المشاعر السلبية وينميها ويجعل الشخص دائما يتقمص دور الضحية ويضيع الفرص التي تأتيه ويوهمه أنه في معية الله تعالى.

وأضاف أن الشخص الذي يكون في معية الله تعالى بالفعل لا يحزن ولا يخاف، موضحا «كل منا يمر بالصعاب وأحيانا يؤدي ذلك لوقوعه كفريسة سهلة للأفكار السلبية ووساوس الشيطان».

وطالب «لايف كوتش» بضرورة احترام الإنسان ألمه ويشكره ويتعلم منه، مشددا على ضرورة أن يكون الشخص مسئولا ويتخذ قرار التغيير ولا ينتظر أحدا.

ونصح: «أكفر بكل القناعات والبرمجيات فهي ليست دينا، ولا تتبع نظرية: إنا وجدنا آباءنا كذلك يفعلون»، مستنكرا حرص البعض على إرضاء الآخرين والظهور بالمثالية أمامهم وفقا لما وضعوه من قواعد.

وأضاف «فتيحة»: «أخرج كل مشاعرك كما هي وأسمح لها بالتحرر وقم بمراجعة جميع قناعاتك وأفكارك وتخلص من الفاسد منها، وعالج أفكارك، وأطلب المساعدة».

وتابع: «مش لازم دايما تكون صح، فالطبيعي أن نكون أحيانا على صواب وأحيانا أخرى على خطأ فنحن على كوكب الأرض حيث يقيم البشر وكل ابن آدم خطاء، احترم مخاوفك ومشاعرك، ثم ابدء بتغيير المتاح إذا أردت التغيير وستصل للخير الساكن في أعماقك».