بوابة فيتو : نتفليكس تلغي الاشتراك عبر آي تيونز (طباعة)
نتفليكس تلغي الاشتراك عبر آي تيونز
آخر تحديث: الإثنين 07/01/2019 02:02 م رضا علي
نتفليكس تلغي الاشتراك
ألغت خدمة البث نتفليكس إمكانية الدفع عن طريق برنامج آي تيونز، وبالتالي لم يعد بإمكان مستخدمي أجهزة أبل الاشتراك عن طريق التطبيق، ولكن يتعين عليهم إجراء ذلك أولًا عن طريق موقع الشركة عبر متصفح الويب.

ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية معلومات حول الأسباب، التي دفعتها لاتخاذ هذه الخطوة، ولكن صفحة المساعدة في موقع الويب تنص على دفع الفواتير عن طريق آي تيونز لم تعد متوفرة للعملاء الجدد، ولا يسري ذلك على الاشتراكات الحالية.

ومن جانبها، أشارت مجلة "ماك آند آي" إلى أن هذه الخطوة قد تكون مرتبطة برسوم شركة أبل، والتي قد تصل إلى 30% بالنسبة للاشتراكات، التي يتم إجراؤها داخل التطبيقات، وتنخفض هذه الرسوم إلى 12% بعد عام واحد، ومن خلال التحويل إلى اشتراكات خارجية يتم إلغاء ميزة توفير أخرى للمستخدمين، حيث لم يعد بإمكانهم حاليًا استعمال رصيد آي تيونز، والذي يمكن شراؤه من العديد من الأماكن كبطاقة ائتمان مدفوعة مسبقًا.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات والخدمات، التي سبقت خدمة نتفليكس في إلغاء الاشتراك داخل التطبيقات لأجهزة أبل "آي أو إس"، حيث قامت خدمة بث الموسيقى سبوتيفاي مثلا بإلغاء الاشتراك داخل التطبيق، ويسري ذلك أيضًا على خدمة الموسيقى يوتيوب ميوزيك.