بوابة فيتو : تصريحات وضعت أعضاء الجبلاية في مأزق.. «شوبير» يتراجع عن تصريح إلغاء الدوري المصري.. ومجدي عبد الغني «أنا مش حرامي».. أمنيات «كردي» تفتح باب الغضب.. فتنة عامر حسين الأبرز (طباعة)
تصريحات وضعت أعضاء الجبلاية في مأزق.. «شوبير» يتراجع عن تصريح إلغاء الدوري المصري.. ومجدي عبد الغني «أنا مش حرامي».. أمنيات «كردي» تفتح باب الغضب.. فتنة عامر حسين الأبرز
آخر تحديث: الإثنين 10/12/2018 02:32 ص يوسف شعبان
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
اعتاد بعض نجوم الكرة وبعض القيادات الرياضية إطلاق بعض التصريحات التي تثير حالة من الجدل داخل الشارع الكروي في مصر، وعلى الرغم من أن جماهير الكرة المصرية والمتابعين لها اعتادوا على خروج مثل هذه التصريحات من نجوم الكرة المصرية أو مسئولي الأندية الكبرى مثل الأهلي والزمالك وغيرها من الأندية الشعبية كرد فعل طبيعى، عند تعرضها لأحداث معينة، إلا أن الأمر يبدو أكثر جدلًا عندما تخرج مثل هذه التصريحات من مسئولي اتحاد الكرة المصرى، المسئول عن إدارة اللعبة الشعبية الأولى، والجهة الأكثر حرصًا على استقرار المسابقات المحلية والخروج بها إلى بر الأمان.

شوبير وإلغاء الدوري
أثارت تصريحات أحمد شوبير في الرابع عشر من نوفمبر الماضى، بأن بطولة الدوري مهددة بالإلغاء بسبب كثرة مباريات الأهلي المؤجلة بالمسابقة جدلا واسعا في الشارع الرياضى المصرى، وبين مسئولي وجماهير الأندية المصرية المشاركة في البطولة، خاصة تلك الأندية التي تتصدر جدول المسابقة كالزمالك وبيراميدز.

وأعلن «شوبير» عبر برنامجه الإذاعي «ساعة مع شوبير» أن ضغط الوقت والمباريات قد لا يسمح باستكمال الدوري المصرى حتى نهايته، قبل أن يتراجع «شوبير» عن تصريحاته بعد الهجوم الشديد الذي طاله من أندية الدوري، ليعلن أن تصريحاته تم تفسيرها بشكل خاطئ، ويعلن مجددًا أن إلغاء بطولة الدوري المصري الممتاز بمثابة مصيبة على الكرة المصرية، نافيًا أن يكون قد صرح بأن المسابقة في طريقها للإلغاء، وطالب بإعلان جدول واضح لمسابقة الدوري للحفاظ على استقرارها.

أنا مش حرامي
وشهد المؤتمر الصحفى لرئيس اتحاد الكرة هانى أبو ريدة الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بمقر اتحاد الكرة في الـ27 من يونيو الماضي، للحديث عن الخروج المخزى للفراعنة من مونديال روسيا، قيام مجدى عبد الغنى عضو مجلس الجبلاية، للرد على اتهام هانى أبو ريدة له بالحصول على كمية من ملابس المنتخبات الوطنية قبل السفر للمونديال، أكثر من الحصة المقررة له، وأثناء حديث أبو ريدة في المؤتمر الصحفى قاطعه عبد الغني، قائلا: «لازم توضح إني مش حرامي ولا سرقت لبس ولا أي حاجة، وميلزمنيش أي حاجة، أنا أهم حاجة عندي سمعتي، وأنا ليا أسرة وأطفال"، وهاجم مجدى عبد الغنى رئيس الاتحاد، مؤكدا له أن قراره باستبعاده من رئاسة بعثة المنتخب الوطني في المونديال كان قرارا خاطئا، وإهانة كبيرة له»، وكرر عبد الغنى تصريحه الذي أثار جدلا كبيرا وقتها «لم أسرق قمصان المنتخب وكل القرارات التي اتخذت ضدي خاطئة»، وهو ما دفع بعض الإعلاميين خلال المؤتمر لمطالبة مجدي عبد الغني بالرد على اتهامات رئيس اتحاد الكرة.

كردي يتمنى الدوري للزمالك
وفجرت تصريحات إذاعية أطلقها كرم كردى عضو اتحاد الكرة الأسبوع الماضى لأحد البرامج الرياضية حالة من الغضب الشديد بين مسئولي أندية الأهلي وبيراميدز، وأثارت جدلا واسعا في الشارع الرياضي، حيث أعلن «كردي» تخوفه من فوز نادي بيراميدز ببطولة الدوري هذا الموسم، وأنه شخصيًا يتمنى أن يحسم الزمالك لقب الدوري هذا الموسم لصالحه، حتى لا يكون الفوز بالبطولة حكرا على أحد الأندية دون غيره في إشارة للنادي الأهلي.

وأشعلت تلك التصريحات غضب مسئولي بيراميدز والنادي الأهلي أيضا، وفتحت على عضو مجلس الجبلاية سيلا من الهجوم عبر المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعى، الأمر الذي دفع هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد لإصدار بيان يؤكد فيه أن المجلس يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، وأن تصريحات كردى لا علاقة لها بعمل الاتحاد وقراراته ومواقفه المحايدة.

فتنة عامر حسين
وشهد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الأخير، توجيه اللوم لرئيس لجنة المسابقات، بسبب التصريحات التي أدلى بها الأسبوع الماضى، والتي قال فيها إن الأهلي هو الذي رفض حضور جماهيره أمام المقاولون العرب بالدوري، وهو الأمر الذي نفاه مسئولو النادي الأهلي، واتهموا رئيس لجنة المسابقات، بأن تصريحاته غير مقبولة وتتسبب في إحداث الفتنة بين مجلس إدارة النادي الأهلي وجماهيره، ليحذر بعدها مجلس الجبلاية رئيس المسابقات من الإفراط في التصريحات الإعلامية، لعدم التسبب في مشكلات جديدة مع الأهلي أو أي من أندية الدوري الممتاز.