بوابة فيتو : فرد أمن يدفع حياته ثمنا لمنع عصابة من سرقة موقع تحت الإنشاء بالساحل.. المتهمون أطلقوا النار على المجني عليه ولاذوا بالفرار.. والمتهم الرئيسي يعترف بعد ضبطه: «كنت عايز أتجوز» (فيديو) (طباعة)
فرد أمن يدفع حياته ثمنا لمنع عصابة من سرقة موقع تحت الإنشاء بالساحل.. المتهمون أطلقوا النار على المجني عليه ولاذوا بالفرار.. والمتهم الرئيسي يعترف بعد ضبطه: «كنت عايز أتجوز» (فيديو)
آخر تحديث: الثلاثاء 13/11/2018 07:55 م محمد صابر
كشف المقدم علاء خلف الله، رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، تفاصيل مقتل فرد أمن خلال محاولته منع عصابة من سرقة سقالات حديدية أسفل كوبرى محور روض الفرج الخاص بشركة المقاولين العرب.

وأوضح رئيس المباحث أنه تلقى بلاغًا بقيام مجهولين يستقلون سيارة ميكروباص بسرقة قطع حديدية "سقالات" من موقع تحت الإنشاء أسفل كوبرى محور روض الفرج الخاص بشركة المقاولين العرب، وإطلاق أعيرة نارية، وحاول فرد أمن وزميله اعتراض طريقهم بإلقاء بعض الحجارة على السيارة، ما أدى إلى تهشم زجاجها الأمامي، فأطلق أحدهم عيارًا ناريًا من سلاح كان بحوزته تجاههما، نتج عن ذلك إصابة" إبراهيم ع. ع- " 48 سنة، التي أودت بحياته، ولاذوا بالفرار بالسيارة.

وشكل رئيس المباحث فريق بحث وأسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة "إبراهيم أ. م"، وشقيقه "عبد الرحمن"، و"أيمن م. ح"، و"محمد أ. ا"، و"محمد ع. م"، و"عبد اللطيف إ. ع" ؛ وجميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بالقليوبية، وأمكن ضبطهم والسيارة المستخدمة والسلاح الناري.


واعترف المتهم الرئيسى بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين، وأنه خطط لارتكاب جريمته بسرقة موقع الشركة لسداد مصروفات إتمام الزفاف، مشيرًا إلى أنه استولى على السيارة – المستخدمة بارتكاب الواقعة – من والد خطيبته.

وأوضح بأنه وضع الخطة لسرقة كميات كبيرة من الموقع، مضيفا: "وأثناء سرقة 14 قطعة حديدية (سقالات)، فؤجئنا بمشرف وفرد أمن الموقع، باكتشاف مكاننا، حاولنا الفرار فقاما مسئولو الأمن برشقنا بالحجارة، فبادر (محمد.أ) عاطل، بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش كان بحوزته تجاههما محدثًا إصابة المجنى عليه التي أودت بحياته، وقمنا بالفرار لاختباء".

واستطرد المتهم: "بيعنا المسروقات إلى (صابر.خ)، عامل، مقيم بشبرا الخيمة مقابل مبلغ مالى، حتى أمكن قوات الشرطة من تحديد مكان اختبائنا والقبض علينا".


وبإرشاده، ضُبِطَت القطع الحديدية المستولى عليها لدى عميلهم "صابر خ. ش"، عامل، والذي أقر بشرائها وعلمه بأنها من متحصلات واقعة سرقة، كما تم بإرشاد المتهم الرابع ضبط سلاح ناري "فرد خرطوش عيار 12مم، و8 طلقات لذات العيار" والمستخدم في ارتكاب الواقعة، وبدوره أكد الأخير بأنه لم يقصد قتله، فكان يهدف إلى إبعاده من طريق السيارة للفرار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.