بوابة فيتو : رئيس جامعة الأزهر يتفقد أجنحة التايكو بمعرض القاهرة الدولي للابتكار (طباعة)
رئيس جامعة الأزهر يتفقد أجنحة التايكو بمعرض القاهرة الدولي للابتكار
آخر تحديث: الجمعة 09/11/2018 03:24 م مصطفى جمال
الدكتور محمد المحرصاوى
الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة
تفقد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، جناح معرض التايكو بإشراف الدكتور بركات محمد حسانين عميد كلية هندسة الأزهر قنا، والمشرف العام على مكتب التايكو، المشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

ويقام المعرض برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأرض المعارض بمدينة نصر، على مدار يومي الخميس والجمعة.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود مكتب التايكو بجامعة الأزهر، وبمشروعاته البحثية المشارك بها في المعرض لهذا العام.

واستمع رئيس الجامعة لشرح حول مشروعات تايكو الأزهر المشارك بها لهذا العام، من الدكتور محمد جلال فرغلي رئيس قسم التعدين والبترول بهندسة الأزهر بقنا ومدير المكتب، والذي عبر عن سعادته البالغة بتشريف قيادات الجامعة، لرفع الروح المعنوية لفريق عمل مكتب التايكو، والذي يواصل العمل والبحث على مدار خمس سنوات من العطاء المستمر، مما نتج عنه المشاركة في معرض هذا العام بخمسة مشروعات بحثية قيمة تتناول حلولا جذرية لتحديات صناعية في المجتمع، من خلال أربعة أجنحة كاملة بالمعرض.

وأشار إلى أن المعرض يعد أكبر تجمع للمبتكرين، وأصحاب الحلول والأفكار الجديدة المبتكرة لحل التحديات في جميع المجالات.

ولفت أن المعرض الدولي الخامس يعد مناسبة طيبة للتعرف على أحدث الحلول والأفكار والمشاريع المبتكرة، ودراسة إمكانية دعمها من خلال دعم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والمواقع الإنتاجية.

وضم فريق مكتب تايكو الأزهر كل من الدكتور محروس علي محمد، والدكتور محمد صبري ياسين، الدكتور محمد محمود حبيب.