بوابة فيتو : مسئول أمريكي: الدفاعات السورية أسقطت الطائرة الروسية (طباعة)
مسئول أمريكي: الدفاعات السورية أسقطت الطائرة الروسية
آخر تحديث: الثلاثاء 18/09/2018 04:33 ص وكالات
المدفعية السورية-
المدفعية السورية- أرشيفية
قال مسئول أمريكي، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعتقد أن المدفعية السورية المضادة للطائرات أسقطت الطائرة الروسية المفقودة "دون قصد".

ونقلت "رويترز" عن المسئول إن الحكومة الأمريكية ترى أن الدفاعات الحكومية السورية أسقطت الطائرة الروسية بطريق الخطأ، أثناء تصديها لصواريخ إسرائيلية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت ليلة الثلاثاء، عن فقدانها الاتصال بطائرة نقل "طراز إيل 20"، على متنها 14 عسكريا روسيا، قبالة السواحل السورية.

وجاء في بيان للوزارة: "نحو الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي وفوق مياه البحر المتوسط وعلى مسافة 35 كم من الساحل السوري، فقدنا الاتصال بطائرة إيل 20 على متنها 14 عسكريا".

وفيما ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري أن هجوما بالصواريخ استهدف مدينة اللاذقية الساحلية، أكدت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن الصواريخ استهدف قاعدة تتمركز فيها ميليشيات إيرانية.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" في نبأ مقتضب على صفحتها الإلكترونية: "عدوان على اللاذقية يستهدف مؤسسة التقنية والمضادات الجوية تتصدى، وتسقط عددا من الصواريخ".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت عن فقدانها الاتصال بطائرة نقل "طراز إيل 20"، على متنها 14 عسكريا روسيا، مساء أمس الإثنين، قبالة السواحل السورية.